اختتام فعاليات احتفالية النواب ووزير العدل يناقش بعض القضايا مع رئيس مجلس الشورى البحرينى

أختتم اليوم فعاليات احتفالية مجلس النواب والتي اقيمت امس بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيسه ، واستمرت لمدار يومين بشرم الشيخ ، و قد حضر حفل الختام المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء والذي القي الكلمة الختامية نيابة عن رئيس الجمهورية ، كما حضر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ، وكبار الوزراء ، الى جانب كبار أعضاء مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ، كما شهد الحفل جمع من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية، وشخصيات برلمانية عالمية.

والتقى المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل على هامش هذه الاحتفالية بعدد من كبار الشخصيات البرلمانية العربية و الأفريقية من بينهم السيد على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحرينى ، وتم خلال هذه اللقاءات تناول العديد من القضايا المشتركة بين مصر والبلدان العربية و الأفريقية المشاركة .

وتضمنت الاحتفالية اجتماعات مشتركة لمكتبى البرلمان العربى و الأفريقى ، واجتماع آخر لمجموعة الشباب ، وثالث للمجموعة الإقليمية .

و صرح المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب أن الاحتفالية كانت بالفعل تليق بدولة لها حضارتها مثل مصر ، فكان يغمرها جو من الرقى و الود ساد بين كافة الحضور الذين أشادوا جميعا بمراسم الاحتفالية، والتي كان من بينها كلمات الجلسة الافتتاحية وعلى رأسها كلمة الرئيس السيسى الذى أعرب فيها عن رضاه بآداء البرلمان لمهامه علي الرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد .

كما أضاف النشار أنه قد اسفرت اجتماعات البرلمان العربى و الأفريقى ، عن اتفاق جميع الحضور على تحديث سبل العمل المشترك وتعزيز مبادئ التضامن والتكافؤ والاحترام بين البلدان ،وضرورة تطوير اليات تفعيل التعاون فى ارثاء عمل مشترك بين العرب والأفارقة لمواجهة الإرهاب ، وسن تشريعات قوية تواجه التطرف فى دول المنطقة.

وقال النشار ان جميع الحضور اكدوا أن مصر لا يجب أن تخوض تجربة مكافحة الارهاب وحدها ، فلابد من تكاتف الجميع معها .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;