دفاع عز يطالب بتطبيق المادة الرابعة مدنى المتمثلة فى حق الدفاع لإبداء اقوال موكله

طالب عمر عبد الرحمن دفاع الفنان أحمد عز أثناء نظر المعارضة المقدمة منه على قرار محكمة أول درجة بحبسه 3 سنوات فى سب وقذف الفنانة زينة من محكمة مدينة نصر بتطبيق المادة 309 من قانون العقوبات ، والتى تتمثل فى حق الدفاع لإبداء اقوال موكله، اذ لا تسرى أحكام المواد 302 و303 و305 و306 و308 على ما يسنده أحد الخصوم بالدفاع الشفوى أو الكتابى أمام المحاكم .

وأضاف محامى عز أن ذلك يترتب عليه أن تكون الدعوى مدنية وليست جنائية ، فضلا عن أنه لا توجد عبارات سب وقذف من جانب موكله، وطالب بتطبيق المادة الرابعة مدنى.

كانت محكمة جنح مدينة نصر قضت بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات بتهمة السب والقذف والتشهير بالفنانة زينة، وتغريمه 15 ألف جنيه، بعد أن أقام دفاع الفنانة زينة دعوى أمام محكمة الجنح يتهم فيها عز بسب وقذف موكلته والادعاء عليها كذبًا والتشهير بها.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: "إنه بعد اطلاعها على أوراق الدعوى وما أرفق بها من مستنداته، ولما ثبت ارتكاب المتهم لجريمتي السب والقذف العلني متضمن طعنا في عرض المدعية مكتملة الأركان، بعد أن أسند إليها قيامها بنسب طفليها له، وادعاؤها أنه والدهما، وتزويرها محررات رسمية واستعمالها، وحصولها على صورة ضوئية من جواز السفر الخاص به وتقديمه للقنصلية المصرية في لوس أنجلوس، وادعت أن صاحب هذا الجواز هو والد الطفلين.

وأضافت الحيثيات من جميع ما سبق وثبوت ارتكاب المتهم جريمة البلاغ الكاذب، وثبوت صدور حكم نهائي بإثبات نسب الطفلين "زين الدين وعز الدين" إليه، فإن المحكمة تقضي بإدانته عملا بالمادتين "303،305" من قانون الإجراءات الجنائية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;