"سرعة المتهم الزائدة وعربة خضروات السجن ودخول دورة المياة"..أغرب وقائع الهروب

ترتبط عادة قصص الهروب من السجن بالأفلام والروايات الخيالية، والمؤكد أن تفكير السجين فى عملية الهروب تستحوذ عليه بصفة دائمة ومستمرة، لأن السجون تعد من أخطر الأماكن خطورة لذا يلجأ السجين لـ"الهروب"، رغم ايمانه بتعرضه للخطر الذى يصل الى حد الموت أثناء تنفيذ عملية الهروب، إلا أنه يعاود محاولة تنفيذ العملية مرة تلو الأخرى .

والعديد من تلك الوقائع تحدث بطريقة أكثر ظرفاَ، حيث ترتبط خطوات التنفيذ بالأفلام والروايات الخيالية، حتى يصل الأمر الى وصف البعض منهم تلك المحاولات بـ"شغل الأفلام"، إلا أنهم يلجأون الى تنفيذ مخططهم .
ويكثف ضباط إدارة البحث الجنائى بالشرقية، اليوم، جهودهم لسرعة ضبط سجين جنائى (تاجر مخدرات)، تمكن من الهروب، اليوم، من القوة التى كانت مكلفة بترحيله من نيابة بلبيس إلى العاشر من رمضان فى غفله من الحرس ونتيجة سرعة المتهم الغير متوقعة .

وبتاريخ 22 أكتوبر الماضى، تمكن متهم من الهرب من فردى شرطة بمحكمة الجيزة، حيث كشفت التحقيقات، أن المتهمين فردى شرطة يتبعان الى قوات قسم الجيزة، وتم تكليفهما بإصطحاب أحد المتهمين فى قضايا اتجار بالمخدرات الى محكمة جنوب الجيزة مقر النيابة العامة للتحقيق مع المتهم .
وأضافت التحقيقات، أن فردى الشرطة اهمالا فى ايصال المتهم الى النيابة بحجة عدم ايجاد سيارة ترحيلات لإصطحابه تارة، وبحجة أن المتهم بمفرده و لا يستحق سيارة ترحيلات تارة أخرى، فقررا أن يصطحباه مترجلين الى النيابة بدلاَ من أن يستقلا سيارة تاكسى، ورددا قائلين" كنا واخدينه مشى يا فندم" .
وأشارت التحقيقات، أن المتهم ادعاء إصابته بحالة اعياء شديدة، فقاما بفك الكلابشات من يده، فغافلهما وتمكن من الهرب .

ونجح أحد السجناء بتاريخ 8 أغسطس في الهروب من السجن ذاته ولكن بطريقة أكثر ظرفا على غرار فيلم " اللمبي" من خلال إحدى سيارات الخضروت والمواد الغذائية التي تتردد على السجن وعندما اكتشفت إدارة السجن هروب السجين، تم إيقاف المسئول عن الباب الخلفى للسجن عّن العمل، والتحقيق مع مسئولى السجن.

وبتاريخ 16 يناير الماضى، تمكن أحد المساجين من الهروب من السجن أثناء الزيارة المقررة، بخروجه وسط الزائرين، ولم يتم اكتشاف واقعه هروبه إلا في اليوم الثاني للواقعة.

وتبين أن السجين يدعي "عبد الرحمن .ع" وفتحت مديرية أمن الشرقية تحقيقا موسعا في الواقعة، لمحاسبة المقصرين في عملهم والمسئولين عن خدمة تأمين بوابة قوات الأمن.

فيما تمكن سجين من الهروب من داخل سجن شبين الكوم، عقب وجود حالة هياج وصراخ داخل السجن، حيث أنه أثناء قيام ضباط المركز بإدخال وجبة السحور للمتهمين قام السجناء بدفع الضباط وأفراد الشرطة وتمكن السجين حسانين .س .ب (31 سنة-عاطل) من الهرب .
7144a568508dc2edd8aff50277fa8a06

وفى واقعة أخرى، بتاريخ 16 فبراير 2013، تمكن سجين من الهرب من داخل محكمة شمال القاهرة، فى غفله من الحارس المكلف بحراسته، وذلك أثناء ترحيله إلى المحكمة لإعادة محاكمته بعد أن صدر حكماً غيابياً ضده بالحبس 15 عاماً على ذمة قضايا منها سرقة بالإكراه، وإتجار بالمخدرات وجرائم أخرى.

كان المتهم ''ناصف .م.ع'' 30 عام قد تم إلقاء القبض عليه بعد أن قضت المحكمة بمعاقبته غيابيا بالسجن 15 عاما لإدانته فى عدة قضايا كان آخرها قضية تحمل رقم 2810 جنايات (سرقة بالإكراه)، والتى حرر محضرها بقسم مدينة نصر أول، واثناء وصوله للمحكمة طلب من الحارس التوجه لدروة المياه لقضاء وظل الحارس فى إنتظار خروجه إلى أن واجه هول الصدمة الأمر الذى على اثره تعرض الحارس لوعكة صحية.
14434872001477004631

جدير بالذكر تمكن مجهولون عام 2013 من تهريب إثنين من السجناء الجنائيين، خلال ترحيلهم من محكمة جنايات الإسكندرية إلي سجن برج العرب، والصادر في حقهم حكما قضائيا بالسجن 5 سنوات بتهمة حيازة مخدرات عن طريق أحد المجندين الذي أعطى هاتفه المحمول للسجين مقابل 200 جنيها.
465

يأتي ذلك على الرغم من التشديدات الأمنية التي يشهدها سجن برج العرب والتي حالت دون اقتحامه أثناء أحداث «جمعة الغضب» عام 2011 حينما حاول عدد كبير من أهالي تجار المخدرات والمسجلين خطرا اقتحام هذا السجن بإطلاق النيران عليه لمدة 6 ساعات متواصلة، إلا أنهم فشلوا في تهريب أي مسجون









الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;