تعرف على علاقة مأذنة مسجد قباء بواقعة جسر السويس الإرهابى

أكد مصدر قضائى، أن الأمن الوطنى يستجوب صاحب العقار الذى شهدت احدى شققه اشتباكات فجر اليوم الخميس، أثناء مداهمة قوات الأمن مقر خلية ارهابية بمدينة قباء في جسر السويس كانت بصدد تنفيذ تفجيرات ضد رجال الشرطة والجيش وشخصيات عامة، للوقوف على الأوراق التى قدموها أثناء تأجيرهم الشقة ، والمدة التى مكثوا فيها .
وأضاف المصدر فى تصريح لـ"انفراد" الى أن الأمن الوطنى يستجوب عدد من السكان بالعقار للوقوف على صلتهم بقاطنى الشقة محل التحقيقات من عدمه .

وأشار المصدر أن النيابة أمرت بالتحفظ على كل من صاحب العقار والوسيط الذى تربطه قرابة بينه وبين صاحب العقار والذى كان يعيش بدولة السعودية قبل عودته الى مصر، وذلك لحين استجوابهما والإستماع لأقوالهما .

وأوضح المصدر، أن التحقيقات كشفت قيام الشاب المقتول بإطلاق الاعيرة النارية على القوة الأمنية من الشقة الموجودة بالدور الثامن، وأن المتهمين كان أول ليلة لهم بالشقة أمس الأربعاء، وحاولت القوة الأمنية القبض عليهم دون اطلاق رصاصة واحدة إلا أنهم اضطروا لتبادل اطلاق الأعيرة النارية، حيث صعد عدد من قوات الأمن الى مأذنة المسجد المقابل للعمارة لمواجهة المتهم القتيل إلا أنهم لم يتمكنوا من قتله ألا من خلال صعود العمارة .

وأكد مصد امنى إن الخلية تعد من أخطر العناصر الإرهابية، وشاركوا من قبل في عمليات نوعية، مشيرا إلى أن عملية المداهمة والقضاء عليهم تعد ضربة موجعة لتنظيم الإخوان الارهابي قبل يوم "11 -11".

وأضاف المصدر، أن الإرهابيين بدأوا في التنقل لأكثر من جهة؛ خوفا من تعقب الأمن لهم، حتى وقع اختيارهم على منطقة جسر السويس للتخطيط لعملياتهم، مشيرا إلى أنه بعد ورود معلومات من مصادر سرية لجهاز الأمن الوطني، بتحركات الخلية تم التنسيق مع قوات العمليات الخاصة التابعة للأمن المركزي ومباحث القاهرة وقطاع الأمن العام؛ لمداهمة الموقع، وعندما شعرت الخلية بقدوم القوات، بادروا بإطلاق النار وحاولوا تفجير بعض العبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم، لكن قوات الأمن تعاملت معهم وقتلت واحد منهم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أخذت وقتا طويلا؛ بسبب حرص قوات الأمن على عدم إصابة أحد سكان المنطقة، مؤكدا أن القوات عثرت بداخل الشقة على أسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية ومواد متفجرة ومواد تصنيع العبوات الناسفة، تم التعامل معها بواسطة خبراء المفرقعات.

وأكد المصدر، أن مداهمة الإرهابيين بجسر السويس تعد من العمليات النوعية والمهمة ضد الجماعات المتطرفة التي تسعى لاستهداف رجال الشرطة والجيش والشخصيات العامة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;