تعرف على أقوال الضابط المصاب من إرهابيين خلية جسر السويس

استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لأقوال ضابط مصاب فى الاشتباكات التى نشبت فجر اليوم الخميس أثناء مداهمة قوات الأمن مقر خلية ارهابية بمدينة قباء في جسر السويس كانت بصدد تنفيذ تفجيرات ضد رجال الشرطة والجيش وشخصيات عامة.

وأكد المصاب وهو ضابط بالعمليات الخاصة فى تحقيقات المستشار اسلام الجوهرى رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة، أن دوره تمثل فى الدخول مع القوة الأمنية لإقتحام الشقة التى يوجد بها الإرهابى ، وقاموا بمحاصرة الشقة، واجروا مفاوضات مع الإرهابى على أن يسلم نفسه للقوات، الا أن الأخير رفض قائلا " هنموت كلنا مش هسيبكو يا كفره" فكان يطلق طلقة وترد عليه القوات بطلقة، حيث أصيب 3 ضباط اخرين اثناء ذلك، ثم تمت عملية الإقتحام والتى اسفرت عن مصرع الارهابى، وهذا ما اكده شهود العيان .

واكدت النيابة أن 3 ضباط اخرين لم تسطع الإستماع لأقوالهم نظراَ لإن حالتهم الصحية لم تسمح بذلك .
واكدت المعاينة التى اجراها فريق من وكلاء النيابة ضم كل من أحمد عاصى ، وأحمد ربيع ومحمد الجرف لمكان الحادث عن وجود طلقات فى الشقة واثار طلقات نارية فى الحوائط ، فضلا عن وجود اثار طلقات نارية بباب الشقة من الداخل كون الارهابى كان يطلق النار من داخل الشق على قوات الامن ، وتم العثور على بندقية الية وطبنجة وعدد كبير من الطلقات وقنبلتين غاز.
وكشفت مناظرة النيابة لجثة الارهابى انه لقى مصرعه نتيجة اصابته بطلقات نارية فى الصدر والقدم.

واكد مصد امنى إن الخلية تعد من أخطر العناصر الإرهابية، وشاركوا من قبل في عمليات نوعية، مشيرا إلى أن عملية المداهمة والقضاء عليهم تعد ضربة موجعة لتنظيم الإخوان الارهابي قبل يوم "11 -11".

وأضاف المصدر، أن الإرهابيين بدأوا في التنقل لأكثر من جهة؛ خوفا من تعقب الأمن لهم، حتى وقع اختيارهم على منطقة جسر السويس للتخطيط لعملياتهم، مشيرا إلى أنه بعد ورود معلومات من مصادر سرية لجهاز الأمن الوطني، بتحركات الخلية تم التنسيق مع قوات العمليات الخاصة التابعة للأمن المركزي ومباحث القاهرة وقطاع الأمن العام؛ لمداهمة الموقع، وعندما شعرت الخلية بقدوم القوات، بادروا بإطلاق النار وحاولوا تفجير بعض العبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم، لكن قوات الأمن تعاملت معهم وقتلت واحد منهم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أخذت وقتا طويلا؛ بسبب حرص قوات الأمن على عدم إصابة أحد سكان المنطقة، مؤكدا أن القوات عثرت بداخل الشقة على أسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية ومواد متفجرة ومواد تصنيع العبوات الناسفة، تم التعامل معها بواسطة خبراء المفرقعات.

وأكد المصدر، أن مداهمة الإرهابيين بجسر السويس تعد من العمليات النوعية والمهمة ضد الجماعات المتطرفة التي تسعى لاستهداف رجال الشرطة والجيش والشخصيات العامة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;