تعرف على قرار النيابة فى قضية "سيارة ميدان النهضة المفخخة"

احال النائب العام المستشار نبيل صادق، قضية "سيارة النهضة المفخخة" الى نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين .
وتبين من خلال المعاينة أن العبوة بدائية الصنع تم تشتيتها وتفكيكها بمدفع المياه، وتبين من مكوناتها من نترات ألمونيوم ودائرة كهربائية وبطاريتين قلم ومفجر وقطع من القماش مشبعه بالبنزين، وقررت النيابة عرض العبوة على المعمل الجنائي لإصدار تقرير مفصل عن المواد الموجودة بداخلها، وتحريات الأمن الوطنى والمباحث عن المتهمين.

وتحفظت النيابة كتب سلفية جهادية وكتب شيعة وأخرى مناوئه للحكم، عثر عليها بالصندوق الخلفي للسيارة التي كانت بداخلها العبوة، ومن المقرر أن تستجوب النيابة المتهمين صباح غد السبت.

يشار الى أن مسئول مركز الإعلام الأمنى صرح بإشتباه الخدمات الأمنية المعينة بميدان النهضة بالجيزة مساء الجمعة الموافق 4 الجارى فى سيارة نصف نقل يستقلها شخصان، وبإستيقاف السيارة وفحصها تبين تواجد العديد من الكراتين التى تحتوى على كتب بالصندوق الخلفى وقد عثر مخبأ بداخل إحداها على جسم معدنى إسطوانى الشكل مغلق .

وعلى الفور تم عمل كردون أمنى بالمنطقة المحيطة ، وبفحصه بمعرفة خبراء المفرقعات تبين إحتوائه على مواد متفجرة ودائرة تفجيرية ، حيث تم التعامل معها وإبطال مفعولها، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;