بسبب يوم 11/11..تأجيل محاكمة 16 فى أحداث "مجزرة الدفاع الجوى" لـ17 نوفمبر

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار صلاح محجوب، اليوم، الخميس، محاكمة 16 متهما فى قضية أحداث الدفاع الجوى، التى وقعت فى فبراير العام الماضى، وراح ضحيتها 22 شخصا من مشجعى نادى الزمالك، لـ17 نوفمبر لتعذر حضور المتهمين من محبسهم .

من جانبه، قال مصدر قضائى، أن السبب وراء عدم حضور المتهمين من محبسهم جلسة اليوم، نتيجة التكثيف الأمنى والتأمينات من قبل وزارة الداخلية ليوم الغد .

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، فى ختام التحقيقات، التى كشفت أن جماعة الإخوان الإرهابية فى سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار فى البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من مجموعة مشجعى نادى الزمالك المسماة بـ "وايت نايتس"، وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضى لكرة القدم، بهدف نشر الرعب بين المواطنين لإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادى أثناء الإعداد له.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.





الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;