القبض على 5 من أعضاء الخلية الإرهابية بحوزتهم أسلاك دوائر كهربائية وقنابل معدة للتفجير بالمحلة الكبري ومصدر أمني : تم ضبط 4 قنابل ومواد " تي ان تي " وأسلاك وحدات ربط الكتروني

تمكنت المباحث الجنائية بالغربية بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني اليوم السبت من إلقاء القبض على 5 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لتكوينهم خلية إرهابية نوعية تستهدف تكدير الأمن والسلم العام وترويع حياة المواطنين وبحوزتهم أسلاك دوائر كهربائية وقنابل معدة للتفجير بالمحلة الكبري.
وتلقي اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن العميد مسعد أبوسكين رئيس مباحث المديرية ومعاونيه من ضباط إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني وتشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات ودوريات الشرطة وقوات من مكافحة الإرهابية من ضبط 5 من أعضاء الخلية الإرهابية بحوزتهم أسلاك دوائر كهربائية وقنابل معدة للتفجير بمنزل سكني خلف مسجد الشيخ محمد بمنطقة السكي الوسطي بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة .
وأفادت مصادر الأمنية بقطاع جهاز الأمن الوطني أنه تم ضبط 5 عناصر من أعضاء الخلية الإرهابية ويجري معها سلسلة من التحقيقات تحت اشراف المقدم أسامة شكري رئيس قطاع جهاز الامن الوطني بالمحلة وسمنود والنقيب محمد السرجاني لكشف هوية أعضاء الخلية وعناصر بالكامل سعيا فى تأمين كافة احتفالات الأخوة الأقباط تزامنا مع أعياد الميلاد .
وكشفت المصادر الأمنيه انه تم ضبط العناصر الإرهابية الثالثة الأوائل خلال يومين الماضيين أثناء مداهمة المنزل المذكور وتبين ان العناصر المضبوطة بحوزتهم 4 قنابل معدة للتفجير ومواد " تي ان تي " وأسلاك وحدات ربط الكتروني .
وأوضحت المصادر أن سقوط عنصر إرهابي ثالث وهو "م .م " وبحيازتها كميات من مواد نتران الأمونيوم ومواد شديدة الإنفجار كما لفتن أن الجهات الأمنية تلقت سلسلة من التقارير التي تثبت تورط عنصرين من خلية لإرهابية نوعية تم رصدها هعن طريق أجهزة مباحث شرطة الإنترنت تحت إشراف العميد حسام ر شاد مدير مباحث شرطة الانترنت بقطاع وسط الدلتا والتى تمكنت من تحديد هوية عناصر الخلية الإرهابية وموقعها عن طريق رصد أجهزة التتبع لرقم الأي بيه الخاص بالجهاز العنصر الرئيس فى الخلية وهو "محمد محمود عيسى 22 سنة المقيم بمنطقة السكة الوسطى بدائرة قسم ثالث المحلة، و"خالد عبدالحكيم" 28 سنة وسبق اتهامهم بارتكاب سلسلة من الوقائع التخريبية والتي تستهدف ترويع أمن وحياة المواطنين في تداعيات ثورة 30 يونيو.
كما أوضحت المصادر الأمنية ان العناصر المضبوطة ضمن الخلية الإرهابية تم اقيادهم داخل سيارات ترحيلات مدعومة .
بتشكيلات من قوات الأمن العام والأمن المركزي، تحت إشراف كل من اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، واللواء زكريا عباس حكمدار الأمن بالمحلة وسمنود.
ولفتت المصادر الأمنية أن الوصول إلى المتهمين جاء عقب اشتباه أهالي منطقة السكة الوسطى بمنشية السلام بدائرة قسم ثالث المحلة، والتي دفعت مسؤولي وقيادات الأمن التحرك فعليًا وإخطار الجهات المعنية بقطاعي الأمن العام والأمن الوطني لتوفير أقوال أمنية مدعمة لمداهمة الوكر الخاص بإقامة المتهمين والتعامل معهما بكل حيطة والحذر لضمان حياة القاطنين بذات المنطقة السكنية.
وأفادت المصادر الأمنية، أن المتهمين المضبوطين على صلة بعدد من الخلايا النوعيه بنطاق مراكز طنطا والمحلة و كفرالزيات وزفتى، بالإضافة إلى اتصالهما بعدد من الخلايا الإرهابية الأخري والتي تنشر قواعد لها على مستوى محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى والإسكندرية.
وكشفت المصادر الأمنية أنه قوات الشرطة نجحت فى التخلص من عبوتين ناسفتين بمنطقة الطريق الدائري بموجب التخلص منهم بشكل أمن فيما أوضحت أنه تم التحفظ على باقي العناصر والمضبوطات من عبوات على هيئة بطاريتين داخل ديب فريز بمسكن أحد الإرهابيين .
كما سيطرت حاله من الرعب والغضب الشديدين على الألاف من أبناء ومواطني السكة الوسطي لتجاهل القيادات الأمنية وعلى رأسها مدير الأمن وحكمدار مديرية الأمن ومدير المباحث الجنائية ومعاونيهم لشكواهم المتكررة، من اختفاء عناصر إرهابية بصورة متكررة داخل عدد من المنازل السكنية بذات المنطقة دون التحرك لضبطها في الوقت الحالي .
منطقة المرفقات



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;