تجديد حبس إثنين من عمال النقل العام 15 يوما..والنيابة تحدد 18 يناير لنظر التجديد

جددت نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس ، اليوم ، حبس إثنين من عمال النقل العام" عمال النقل العام 15 يوما على خلفية النية في الإضراب بالتزامن مع بداية العام الدراسي.، وحددت جلسة 18 يناير المقبل لنظر تجديد حبسهما .

وقال أنس سيد أحد أعضاء هيئة الدفاع عن عمال النقل العام عمال النقل العام إن النيابة جددت حبس كلا من أيمن عبد التواب و محمد عبد الخالق و بذلك تكون الجلسة القادمة 18 يناير المقبل .
وألقت قوات الأمن القبض على 6 من عمال عمال النقل العام في 24 سبتمبر الماضي على خلفية الدعوة لإضراب تزامنا مع بداية العام الدراسي.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا تهم الانتماء لجماعة محظورة للعمال الستة وعلى إثر ذلك جددت النيابة حبسهم للمرة الأولى في 5 أكتوبر 15 يوما على ذمة القضية وجددت عدة مرات لهم وأفرجت الجلسة قبل الماضية عن أحمد محمود الشهير بسوكس و طارق يوسف.

ويطالب عمال هيئة النقل العام بصرف بدل طبيعة عمل و الأجر الإضافي والساعات التكميلية على أجر الأساسي لإبريل 2016، و صرف علاوة دورية 7% أو صرف العلاوة السنوية 10 % في حال تأجيل العلاوة الدورية.

كما يطالب العمال بزيادة حافز السلوك والمواظبة بما يتناسب مع الظروف الحالية وإعطائهم نسبة من حافز وعاء الهندسة و عودة حافز سائقي الشناتر وسائقي الدورات كما كانوا قبل عام1995 و زيادة نسبة مكافأة المحصلين من 13% إلى 17%.

يذكر انهم المتهمان فقط في القضية بعد اخلاء سبيل ٤ عمال في ذات القضية ونفس الموقف القانوني .





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;