بالأرقام والأسماء..بلاغ يكشف أكبر جريمة تهرب ضريبى فى قطاع الأدوية

تقدم على أيوب المحامى، ببلاغ الى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد كل من حسام عمر محمد حسين بشخصه وبصفته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المتحدة للصيادلة ش . م . م، محمد عبدالغفار محمد جلال بشخصه وبصفته المدير العام للشركة، وهانى فكرى بشخصه وبصفته مدير الإدارة التجارية للشركة، ومدحت ماهر مختار ميخائيل بشخصه وبصفته رئيس إدارة العمليات بالشركة، يتهمهم فيه بالتهرب الضريبى فى قطاع الأدوية .

وذكر البلاغ، أن الشركة المتحدة للصيادلة ش . م . م ترتكب جريمة تهرب ضريبى تقدر بالمليارات يقوم بإقترافها المشكو فى حقهم، حيث تقوم شركات توزيع الأدوية بوضع كودين للصيدلية الواحدة أحدهما للتعامل الحقيقى بين الشركة الموزعة والصيدلية وكود أخر يعكس تعامل منخفض للغاية عن التعامل الحقيقى بنسبة تصل إلى 75 % من إخفاء حجم التعامل الحقيقى ويتم التعامل به مع الضرائب ، فضلاً عن وجود صيدليات وهمية وأيضاً وضع أسماء صيدليات لسحب أدوية عليها لصالح مخازن ومستشفيات غير مسجلة ضريبياً .

وأضاف البلاغ، أن الشركة التى يمثلها المشكو فى حقهم تقوم بتفعيل الكود المزدوج للتهرب من الضرائب وإخفاء أرباحها الحقيقية وأرباح الصيدليات، ويبلغ حجم مبيعات الشركة فى العام حوالى 12 مليار فضلاً عن تعاملاتها مع حوالى 40 ألف صيدلية من بين 60 ألف صيدلية فى مختلف أنحاء الجمهورية .

وأشار البلاغ، الى أنه من الثابت بالمستندات التى سنقدمها بالتحقيقات أمام النيابة العامة أن الشركة إعتمدت كوداً مزدوجاً لكل الصيدليات التى تتعامل معها بكود يحمل إسم العميل ويطلق عليه كود الأصل وهو الذى يعكس التعامل الحقيقى لحجم الأدوية المباعة من الشركة المتحدة إلى الصيدلية ـ وكود أخر يحمل إسم الكود المقابل والكود الذى يذهب إلى الضرائب ويقل بكثير عن حجم التعامل الحقيقى للأدوية المباعة ، كما شملت فواتير الشركة منح تخفيضات خاصة ومزايا للمفتشين الصيدليين وذلك للتغطية على مخالفات الشركة المتحدة وهو ما يؤكد وجود تواطؤ بين المفتشين والشركة المتحدة .

وكشف البلاغ، أن التهرب الضريبى للشركة شمل التهرب فى مخازن الأدوية وعلى رأس هذة المخازن مخزن العابد وهو الأكبر على مستوى الجمهورية ويبلغ حجم تعامله الشهرى 25 مليون جنيه شهرياً وليس له كود تعامل مع الشركة المتحدة ، فضلاً عن وجود العديد من الصيدليات الوهمية فى عدد من المحافظات وبنفس الكود وعلى رأس هذه الصيدليات صيدليتا " الشعراوى ومكة " .

كما كشف تورط شخصيات عامة فى التهرب من الضرائب من خلال تعاملها مع الشركة المتحدة وعلى رأس هؤلاء أحمد العزبى " رئيس شعبة الدواء بإتحاد الغرف الصناعية وصاحب صيدليات العزبى " ، حيث أنه يتعامل مع الشركة المتحدة من خلال مستشفى الخلفاء الراشدين ويحمل العزبى كود الأصل فى التعامل برقم 161754 فى حين أن رقم الكود الذى يتم تسليمه للضرائب يحمل رقم 262008 وأخرين أمثال : أحمد فخرى عضو النقابة العامة للصيادلة عن شمال الصعيد وأيضاً نقيب الصيادلة أحمد عليوة .

وطالب البلاغ النائب العام بفتح تحقيق عاجل مع المشكو فى حقهم حول ما ورد بهذا البلاغ من إتهامات بالتهرب الضريبى والرجوع للجهات الرسمية وأهمها وزارة المالية ومصلحة الضرائب العامة .





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;