وجود مكثف لأعلام مصرية مدون عليها "تيران وصنافير مصرية" بمجلس الدولة

حضر خالد البلشى، عضو نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، جلسة النطق بالحكم فى بطلان اتفاقية تيران وصنافير بين مصر والسعودية، كما رفع الحاضرين الإعلام المصرية داخل قاعة مجلس الدولة التى سوف تصدر الحكم بعد قليل مكتوب عليها تيران وصنافير مصرية.

وسمحت قوات الأمن المكلفة بتأمين مجلس الدولة، بدخول الصحفيين ووسائل الإعلام قاعة 12 بمحكمة القضاء الادارى وحضور نشطاء ومقدمة الدعوى جلسة النطق بالحكم فى طعن الحكومة على قرار بطلان اتفاقية تيران وصنافير .

كما منعت قوات الأمن، دخول 80 مواطن من المتدخلين بالإدارية العليا، الى محكمة مجلس الدولة، بينما، سمحت قوات الأمن المكلفة بتأمين مجلس الدولة، بدخول المواطنين والمحامين المتدخلين أمام القضاء الإدارى فقط .

من جانبه، أكد مصدر أمنى فى تصريح لـ"انفراد" أن سبب منع دخول المواطنين المتدخلين بالإدارية العليا، يرجع لكثافة التواجد بمحيط مجلس الدولة فى المقام الأول، فضلاَ عن أن جلسة النطق بالحكم ستبدأ فى الحادية عشر .

كما توافد منذ قليل، عشرات المحامين بينهم عدد من مقيمى دعوى بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، الى مجلس الدولة، لحضور النطق بالحكم فى الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن رئاسة الجمهورية والحكومة، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى بموجبها تنتقل تبعية جزيرتى تيران وصنافير إلى السعودية.

والتقط عدد من المحامين مجموعة من الصور السيلفى بإعتبار أن الجلسة تعد جلسة تاريخية اليوم، وعلى رأسهم على أيوب المحامى، مقيمى دعوى بطلان الإتفاقية، وأسامة الششتاوى، محامى المستشار هشام جنينه، وخالد أبو غنيم، عضو الجمعية العمومية، ولفيف من المحامين والمحاميات

وشهد محيط مجلس الدولة إجراءات أمنية مشددة قبل ساعات من انعقاد إدارة الفحص بالمحكمة الإدارية العليا للنطق بالحكم فى الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن رئاسة الجمهورية والحكومة، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى بموجبها تنتقل تبعية جزيرتى تيران وصنافير إلى السعودية.

وشهد محيط المجلس ومدخلة الرئيسي إجراءات امنية وتواجد أمني مكثف وانتشار للسيارات المدرعة وأفراد الشرطة واعداد من أفراد العمليات الخاصة .






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;