4 براءات فى 3 سنوات..براءة "عمر الشويخ" من تهمة التظاهر بدون ترخيص بالسويس

قررت محكمة السويس الإبتدائية، قبول الإستئناف المقدم من عمر الشويخ الشهير بـ"أسد الأزهر"، وإلغاء الحكم الصادر ضده من محكمة أول درجة بمعاقبته بالسجن عامين، والقضاء مجدداَ ببراءته من تهمة التظاهر بدون ترخيص .

ودافعت، شروق سلام، دفاع المتهم خلال الجلسة، بعدم معقولية الواقعة كون المتهم كان قد حصل على البراءة فى أحد القضايا التى كان قد صدر حكم ضده بالحبس 10 سنوات، إلا أن قوات الأمن لم تفرج عنه، وتم اتهامه فى تلك القضية وهو لا يزال فى حوزة أو قبضة الشرطة .

وتقدمت "شروق" للمحكمة بنسخ من البلاغات والتلغرافات التى قُدمت للنيابة العامة ووزارة الداخلية بإختفاء موكلها قبل الواقعة، وعدم تنفيذ حكم البراءة فى حقه .

وكشفت دفاع المتهم فى تصريح لـ"انفراد" أن تلك البراءة تُعد البراءة الرابعة التى حصل عليها موكلها خلال 3 سنوات جميعها قضايا تظاهر واتلاف منشأت .


يشار الى أن النيابة العامة اسندت للمتهمين ارتكاب جرائم خرق قانون التظاهر، وتنظيم مظاهرات لأغراض سياسية دون إخطار وزارة الداخلية، والإتلاف العمد لمنشآت وممتلكات عامة وخاصة، والتجمهر، والبلطجة، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، ومقاومة السلطات، ومهاجمة أفراد وضباط الشرطة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;