حملة الرقابة الإدارية على مخابز القاهرة تكشف البيع بأزيد من السعر وعجزا فى الدقيق

رصدت حملة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارتى التموين، والصحة، من خلال جولتها على 6 مخابز بمنطقة القاهرة الجديدة، العديد من المخالفات، حيث كشفت عن عجز فى كميات الدقيق المنصرفة بما يقرب من 30 شيكارة، وتم تحرير محاضر بها . كما تمكنت الحملة من رصد حالة بيع زيادة عن السعر القانونى ببطاقة التموين، حيث تبين صرف 38 رغيفا فقط لمواطنة وتم التسجيل لها فى بطاقة التموين أنها صرفت 75 رغيفا، وتم تحرير محضر بالحالة . كما كشفت الحملة عن مخالفات فى مواصفات الخبر فى أحد المخابز ، حيث تبين أن رغيف الخبز ردئ، فضلا عن مخالفة الخبز للأوزان المقررة قانوناً. كما انتهت حملة الرقابة الإدارية على المخابز بمنطقة العجوزة، بتحرير 21 محضرا لعدد من المخابز.

وشملت المخالفات 17 محضرا خاصا بتوفير متطلبات الصحة العامة، والشهادات الصحية للعاملين، وسوء تخزين الدقيق والملح بمخازن غير صالحة، فيما شملت 4 محاضر لنقص بوزن رغيف الخبز، وعجز فى عدد من الشكائر.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية شنت اليوم الاثنين، حملة مكبرة على مستوى الجمهورية لمتابعة سير العمل بالمخابز والتأكد من الاشتراطات الصحية ومدى مطابقة رغيف العيش للمواصفات، ومتابعة صرف الخبز بالبطاقات بالأسعار المحددة بدون زيادة، والشهادات الصحية، ومطابقة الاوزان المقررة قانوناً، ومطابقة أرصدة الدقيق في الفرن وعدم الاتجار به في السوق السوداء، ومناقشة المواطنين.

وانطلقت حملات الرقابة الادارية منذ صباح اليوم الاثنين، فى محافظتى القاهرة والجيزة في مناطق المنيل والعجوزة وارض اللواء والدقى والشيخ زايد و 6 أكتوبر والمقطم ومدينة نصر ومصر الجديدة والقاهرة الجديدة و المعادى.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;