تعرف على مصير رشيد محمد رشيد عقب انقضاء الدعوى الجنائية فى "تراخيص الحديد"

هل يعود وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد إلى مصر؟ بعد تصالحه مع الدولة ورد الاموال اليها عن طريق الجان استرداد الأموال.
عقب اعلان المحكمة اليوم السبت بإنقضاء الدعوى الجنائية عن المتهم رشيد محمد رشيد، وزير الصناعة والتجارة الأسبق، بعد التصالح بناءً على طلب اللجنة القومية الاسترداد الأموال.
قال الدكتور أشرف أبو الخير، دفاع وزير التجارة الأسبق، فى تصريح لـ " انفراد " أن الحكم تضمن إلغاء التدابير الاحترازية ورفع أسماء زوجة "رشيد" وأولاده من قوائم ترقب الوصول والسفر، وإلغاء التحفظ على أموالهم في قضايا التربح والاستيلاء على المال العام.

وأضاف "أبو الخير"، إن حكم المحكمة يرد الاعتبار المهندس رشيد محمد رشيد ، واشار بان المهندس يقيم في الإمارات، سيعود إلى مصر قريبا واشار أن رشيد أصبح غير مدان بعد التصالح مع الدولة وتسديد نصف مليار جنيه ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول.
وكانت أكدت مصادر قضائية مطلعة على سير الاجراءات القانونية، أن اللجنة قررت الموافقة على التصالح بعد إطلاعها على التقارير الرسمية، التي أكدت براءة رشيد من التهم المنسوبة إليه، وأن كافة أموال واستثمارات عائلة رشيد موجودة قبل توليه وزارة التجارة والصناعة في 2004.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;