بسبب حكم الإدارية العليا..براءة أخر قضايا المتظاهرين ضد اتفاقية ترسيم الحدود بدمياط

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنح بندر دمياط، المختصة بنظر قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد ضيف، براءة 9 متظاهرين من المحتجين على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية .
وتقدمت هيئة الدفاع خلال جلسة اليوم بمذكرة تتضمنت حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود، ومصرية جزيرتا "تيران وصنافير"، بالإضافة الى حيثيات حكم المحكمة .
ووجهت نيابة دمياط الكلية، برئاسة المستشار حاتم فاضل، المحامي العام لنيابات دمياط، عددًا من التهم للمتظاهرين، منها: «الاشتراك وآخرين مجهولين في تظاهرة دون إخطار الجهات المختصة بها، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام، ما أدى إلى قطع حركة المرور والطرق، بقصد إثارة الفتنة، بأن صاحوا بهتافات من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأسندت أيضاَ تهم إذاعة وآخرين مجهولين عمدا بطريق الصياح أخبار كاذبة، وبحيازتهم محررات ومطبوعات معدة للتوزيع لاطلاع الغير عليها، تتضمن ترويجا لأخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وروجوا بالهتاف والصياح ورفع لافتات لتغيير مبادئ الدستور والنظم الأساسية للهيئة الاجتماعية باستعمال القوة”.

يشار الى أن قوات الأمن بدمياط، ألقت القبض على الشباب خلال تنظيم وقفة احتجاجية بميدان سرور، اعتراضًا على ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ونقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;