النيابة تُقرر ضبط واحضار 18 متهماَ فى واقعة أحداث "شغب طلعت حرب 2015 "

قررت نيابة حوادث وسط القاهرة، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، ضبط واحضار 18 متهماَ، صادر ضدهم قراراَ بإحالتهم للمحكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم فى أحداث طلعت حرب بتاريخ 22 يناير 2015.

وفى سياق أخر، تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سرى الجمل، ملف التحقيقات التى باشرها المستشار سمير حسن المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، وانتهت بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة "الجنايات"، تمهيداَ لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم أمام إحدى دوائر جنايات القاهرة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية المقيدة برقم ١٨٧٦ لسنة ٢٠١٥ كلي وسط، إرتكاب جرائم التظاهر دون تصريح، التجمهر، قطع الطريق، تعطيل المواصلات العامة والخاصة، وحيازة ألعاب نارية، التعدى على قوات الشرطة، حيازة شماريخ.

من جانبه، قال أسامة الجوهرى، دفاع المتهمين، أن نيابة عابدين الجزئية كانت قد رفعت مذكرة منذ عدة أشهر الى النيابة الكلية، بالأ وجه لإقامة الدعوى ضد جميع المتهمين، وكلفت الشرطة بالبحث عن الجناة الأصليين .

وأضاف "الجوهرى" فى تصريح لـ"انفراد" أن تحريات الأمن الوطنى كانت قد استبعدت 7 متهمين من دائرة الاتهام، حيث استندت على أنهم تصادف مرورهم بمكان الواقعة، إلا أن القضية اُحيلت الى النيابة الكلية منذ سنه وشهرين ولم يتم التحقيق مع أىاَ من المتهمين .

كانت حركة أحرار قد نظمت مظاهرة مفاجأة بميدان طلعت حرب صباح يوم 22 يناير 2015 وقامت الداخلية بفضها وتم القبض على عدد كبير من المتواجدين بمحيط المنطقة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;