لماذا قررت نيابة شرق القاهرة عدم تحريك دعوى جنائية ضد المخرج خالد يوسف ؟

كشف مصدر قضائى، عن السبب الحقيقى وراء قرار نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، بـ"ألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية" ضد المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، فى اتهامه بحيازة أقراص "الزانكس".

وأضاف "المصدر" فى تصريح لـ"انفراد" أن النيابة استندت على تصريح بالإذن من الطبيب المعالج على روشتة مختومة من النقابة العامة للأطباء تُجيز صرف هذا الدواء لوجود حالة مرضية، ما يؤكد عدم وقوع جريمة لوجود مصوغ قانونى لحمل الدواء .

من جانبه، كشف طارق العوضى، محامى المخرج خالد يوسف، فى تصريحات صحفية أن نيابة شرق القاهرة أرسلت مذكرة بالرأى الى مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق للموافقة على ما آلت اليه التحقيقات .

يشار الى أن نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول قد قررت صباح اليوم، بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، فى اتهامه بحيازة أقراص الزانكس لعدوم وجود جريمة .

وكانت التحقيقات، قد قالت أن المخرج خالد يوسف متهم بإحراز 100 قرص مخدر من عقار "زانكس"، أفاد أنه خاص بزوجته التي تعالج من الاكتئاب.

وقدم خالد يوسف ومحاميه طارق العوضي، روشتة مكتوبة من طبيب شاليمار الشربتلي، زوجة خالد يوسف، لصرف العقار الذي يعالج من الاكتئاب.

واستمعت النيابة لأقوال طبيب زوجة خالد يوسف للتأكد من صحة الروشتة المقدمة، والاستعلام عن إصابتها من الاكتئاب من عدمه، وكذلك استمعت لضباط مطار القاهرة لبيان تفاصيل واقعة الضبط.

وكانت سلطات التأمين بمطار القاهرة الدولي، قد ضبطت ١٠٠ قرص مخدر من عقار "زانكس" مع المخرج السينمائي وعضو مجلس النواب خالد يوسف، تبين أنه يخفيهم بحقيبته لدى سفره إلى باريس، وتم إلغاء سفره والقبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

وأمراللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد البرلماني، حيث قالت مصادر امنية بالمطار انه لا توجد حصانة داخل الدائرة الجمركية .





الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;