بالصور.. شاب وأسرته لا يجدون قوت يومهم ويطالبون بمعاش فى سوهاج

داخل منزل ضيق مكون من غرفتين مبنى من الطوب البلوك ومسقوف بالبوص بنجع التعليقة بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، تعيش أسرة مكونة من 9 أفراد تحت خط الفقر لا يجدون قوت يومهم، فرب الأسرة ويدعى محمد جودة 37 سنة لا يعمل وحاول مرارا وتكرارا البحث عن عمل يسد به احتياجات أسرته، لكنه لم يجد مما اضطره إلى العمل باليومية بمبلغ قليل.

ألم وحزن شديدين تعيشهما هذه الأسرة منذ سنوات طويلة دون أن يشعر بهم أحد، حيث إنهم يعيشون فى غرفتين ضيقتين، وينامون على الأرض، وينتظرون المساعدات من أهل الخير وكل أمانيهم أن يجدوا قوت يومهم، وخاصة أنهم 9 أفراد لا حول لهم ولا قوة، بالإضافة إلى عدم حصول الأب على معاش تكافل وكرامة.

انتقل "انفراد" إلى منزل الأسرة بنجع التعليقة، وقال فى البداية الأب محمد جودة انهم يعيشون حياة صعبة، فلديه 7 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة لا يستطيع الإنفاق عليهم ويقوم باقتراض المبالغ المالية للإنفاق على أولاده وخاصة مصاريفهم الدراسية، ولم نجد من يساعدنا سوى القليل من أهل الخير، وحاولت البحث عن عمل للإنفاق على الأسرة ولم أجد، فاضطرتنا الظروف الصعبة إلى انتظار المساعدات من أهل الخير.

ويضيف محمد -والحزن يبدو على وجهه- قائلا: ابنتى الكبيرة مريضة، ولم أستطع علاجها، ونعيش فى مسكن قديم وننام على الأرض، مطالبا الشئون الاجتماعية بصرف معاش تكافل وكرامة له لكى يعيش مثل البنى آدمين.

فيما قالت زوجته كريمة عبد الحميد 35 سنة: "نفسنا ناكل لحمة من زمان وبناكلها كل سنة فى العيد". وتابعت: نعيش حياة بائسة لا نعرف طعم السعادة ولا يوجد فى منزلنا شىء وتمر علينا أيام وليالى بلا طعام وننتظر المساعدات فماذا نفعل فى ظل هذه الظروف ونحن لا نملك شيئا.

وتضيف كريمة أن ابنتها رانيا مريضة وتحتاج إلى العلاج فهى تعانى من مرض جلدى ولا يعالجها أحد وتحتاج علاجا شهريا بـ200 جنيه، ويقوم أهل الخير بشراء الدواء لها، بالإضافة إلى باقى الأبناء والذين ينتظرون مصاريفهم ونقوم بالاقتراض لهم.

وتطالب الزوجة الشئون الاجتماعية بتوفير معاش لأسرتها ومساعدتها من الجمعيات الخيرية، وكذلك مسئولو الصحة بالمحافظة بعلاج ابنتها وشراء العلاج لها.


للتواصل ت 01152913793 – 01066299778




3 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج

4 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج

5 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج

شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج 1

شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج 2



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;