بلاغ يتهم وزارة الأوقاف بالإستيلاء على أرض مواطن وبيعها لأخر بالسلام

تقدم المحامى عمرو فتحى، ببلاغ ضد وزارة الأوقاف وحى السلام، يتهمهم فيه بالإستيلاء على قطعة أرض مملوكة لأحد المواطنين، بمنطقة السلام . واختصم البلاغ المقيد برقم 1200 لسنة 2016 عرائض النائب العام، كلًا من وزارة الأوقاف والجمعية التعاونية للبناء والإسكان، ورئيس حى السلام؛ لتقاعسهم عن استخراج تراخيص قطعة أرض وبيعهم أرض لا يملكوها.

وذكر بالبلاغ أن المواطن تامر عبد العزيز اشترى قطعة أرض بمنطقة "الشرفا"، بمنطقة السلام، وعندما تقدم لاستخراج تراخيص قطعة الأرض كى يتمكن من البناء عليها فوج بأن الحى يخطره بأن الأرض تابعة وملك لهيئة الأوقاف، ولا يجوز له البناء فيها.

وأشار البلاغ أن المجنى عليه" عبد العزيز" تقدم بعدة تظلمات، فقررت إدارة الشئون القانونية بحى السلام بعمل لجنة مكونة من مدير الأملاك ومدير التخطيط العمرانى ومدير إدارة المبانى، لمعاينة الأرض المشار إليها وفحص الأوراق دون جدوى حقيقية، فى الوقت الذى لم يكون صلة من قريب أو بعيد لوزارة الأوقاف بالأرض لا تمط بصلة من قريب أو بعيد بوزارة الأوقاف، إلا أن الأخيرة ادعت ملكيتها لها بسند الحجة الشرعية رقم 57/4006، الصادرة عام 1919 التى تؤكد أن الأرض كائنة بحوض الجبل 13 رقم 1 المالكة لها رغم أن الأرض بعيدة عنها.

وأوضح البلاغ أنه عقب ذلك فوجىء ببعض الأشخاص يتبعون الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بالهجوم على الأرض، مدعين ملكيتها وشرائها من وزارة الأوقاف وذلك بعد إستخراجه تراخيص البناء بعد إثبات عدم ملكية الأوقاف للأرض . وطالب البلاغ النائب العام بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك البلاغ، وفتح تحقيق عاجل وموسع بخصوص الواقعة، بإعتبار النيابة العامة هى الملاذ الوحيد لرفع الظلم الواقع على صاحب البلاغ .














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;