محافظ الغربية: إجراءات إدارية وجنائية ضد المتسبب بإصابة حالات طنطا بالعمى

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إنه بعد إبلاغه بوجود مخالفة صارخة فى مستشفى رمد طنطا بالمحافظة، اتخذ قرارا بوقف مدير المستشفى والأخصائيين المعنيين بحقن المرضى بالمادة المحظورة دوليًا، والدكتور الذى أجرى العملية للحالات التى حدثت لهم مضاعفات عقب الحقن.

وأوضح "صقر" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على فضائية "النهار"، أن دخول هذا العقار المحظور بطريقة خفية إلى المستشفى يعد مخالفة صارخة، سيتم اتخاذ حيالها الإجراءات الإدارية والجنائية، مشيرا إلى أن هذا العقار غير مصرح به من منظمة الصحة والأدوية العالمية حتى الآن من الأطباء.

وأضاف محافظ الغربية، أنه تم تشكيل لجنة من أطباء جامعة طنطا المختصة بالعيون لمراجعة كافة الحالات وكتابة تقرير، حتى يعرض عليه وعلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، ليتم اتخاذ القرار فى ذلك الأمر، مؤكدا على تقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة للمرضى الذين تم حقنهم بالمادة المحظورة داخل "رمد طنطا".

وكشف المحافظ، أن المادة التى استخدمت فى حقن المرضى، مستوردة من الخارج وليست صناعة محلية، مؤكدا متابعته عن كثب هذا الخطأ والجشع الذى وقع من بعض الأطباء داخل المستشفى وتسبب فى إصابة المرضى بعد حقنهم بهذه المادة المحظورة دوليًا.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;