أمن القاهرة يضبط صاحب شركة وسيدة ينصبان على المواطنين بزعم كشف أماكن أثرية

تمكن رجال مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، أثناء تفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، من ضبط "شوكت ن ع" 40 سنة صاحب شركة للسياحة مقيم دائرة قسم شرطة التجمع الخامس، أثناء استقلاله سيارة ماركة مرسيدس مثبت عليها لوحات معدنية تحمل أرقام "و. ن. ى 374، وعثر بداخلها على 2 لوحة معدنية تحمل أرقام 39974 جمرك السلوم، و2 تمثال من الخشب، ومبلغ 46.500 جنيه، وأوراق بيضاء بحجم النقود، وتوكيل ورخصة تسيير للسيارة "مزورين".

ومن خلال الكشف الفنى على اللوحات المثبتة على السيارة، تبين أنها دون البيانات، وبالكشف على السيارة برقمى الشاسية والموتور، تبين أن أصل لوحاتها تحمل أرقام 39974 جمرك السلوم "ذات اللوحات المعثور عليها داخل السيارة"، وأنها مهربة جمركيا.

وبمواجهته اعترف أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، بشرائه السيارة من "محمد ى م"، وأنه على علم بأنها مهربة جمركيا، وأضاف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على اكتشاف الأماكن التى بها آثار، والتنقيب عنها بالاشتراك مع "سهير م ع" 43 سنة، ربة منزل، وأنه كان فى سبيله لمقابلتها وصحبتها شخصين من ضحاياهما.

كما تم بإرشادة ضبط الأخيرة، وبحوزتهما مبلغ 15 ألف جنيه، وضبط بصحبتها كلا من "ياسر إ ى"41 سنة صاحب شركة، وبحوزته مبلغ 24500 جنيه، و"شهاب ا ع" 40 سنة موظف، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها. وبسؤال المجنى عليهما أقرا بأنهما تعرفا على المتهمين وادعت الثانية أنها خبيرة آثار ولديها جهاز للكشف عن الآثار بباطن الأرض، واتفقا معهما على التنقيب عن الآثار بأحد المنازل بمحافظة البحيرة مقابل مبلغ 50 ألف جنيه نصيبهما فى إيجار الجهاز المشار إليه، فقاما بدفع مبلغ 30 ألف جنيه كمقدم، واليوم حضرا للتقابل معهما وبحوزتهما باقى المبلغ المتفق عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;