دفاع متهمين بـ"اقتحام سجن وادى النطرون" يطلب ضم تحريات الرائد محمد مبروك

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أثناء جلسة إعادة محاكمة المتهم حسن على أبوشعيشع وطارق أحمد قنعان السنوسى المتهمين باقتحام السجون والإعتداء على المنشآت الشرطية إبان يناير 2011، لطلبات الدفاع عن المتهمين.

و طالب المحامى أسامة الحلو، ضم المحضر المحرر بمعرفة الرائد المرحوم محمد مبروك ضابط التحريات، وضم التقرير الخاص بهيئة الأمن القومى.

وطالب الدفاع أجلا على الاطلاع على محضر الضبط وضمه إلى القضية والاطلاع على التسجيلات سند هذا الاتهام، واستخراج شهادة رسمية من نقابة الصحفيين تفيد عما إذا كان المتهم طارق قنعان صحفى من عدمه. وفى نفس السياق، سألت المحكمة المتهم طارق قنعان عن مهنته، فأكد أنه إمام وخطيب بوزارة الأوقاف وليس له أى علاقة بمهنة الصحافة من قريب أو من بعيد، وسألت المتهم الأول أبو شعيشع عن مهنته أيضا فأكد أنه يعمل طبيب استشار أطفال بمستشفى كفر الشيخ العام.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحى بيومى، وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وخالد الهادى، وأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا.

يجدر الإشارة إلى أن المتهم قد صدر ضده حكما غيابيا بالإعدام شنقا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد وعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وآخرين من كتائب القسام وحزب الله اللبنانى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;