غرفة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" تعلن نتائج بعثة "جسور" للسوق المغربى

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT اليوم عن نتائج أعمال بعثة الشركات المصرية المتخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن برنامج "جسور" للسوق المغربى مطلع الشهر الجارى، وذلك بحضور الدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شارك فى الفعاليات المهندس إيهاب مصطفى نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمهندس أحمد يحيى مدير تنمية الصناعة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ونخبة من ممثلى الشركات المصرية، جاء ذلك خلال بيان صحفى أصدرته الغرفة اليوم.

وخلال اللقاء استعرضت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات CIT نتائج البعثة التى أسفرت عن توقيع 6 اتفاقيات لـ4 شركات مصرية، كما أنه من المقرر أن تستضيف غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT بعثة من الشركات المغربية بالتعاون مع الفيدرالية المغربية والمركز المغربى لإنعاش الصادرات خلال أكتوبر المقبل لزيارة السوق المصرى وتعزيز فرص التعاون ونقل الخبرات والإطلاع على التجربة المصرية الرائدة فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات . وحفاظا على مبدأ التطوير والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للأعضاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة فقد رصدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عددا من المحاور لتقييم مستوى رضا الشركات عن أنشطة وفعاليات برنامج " جسور" ، وقد أشادت الشركات التى شاركت خلال البعثة بآليات وقواعد تنظيم الغرفة للبعثة بشكل عام وإجراءات التسجيل والمشاركة والقواعد الجديدة لاختيار المشاركين والدورات التدريبية التى سبقت البعثة بالإضافة إلى جودة الشركات المغربية والتنسيق مع الجانب الحكومى.

وقررت 10 شركات من إجمالى 18 مشاركة زيارة المغرب خلال الـ6 أشهر المقبلة لإتمام الصفقات واتفاقيات التعاون، يأتى ذلك تماشيا مع الرؤية الطموحة لبرنامج " جسور" الذى يوفر أعلى معايير التنظيم الدولية المتعارف عليها من خلال التنسيق مع الجهات الأخرى فى الدول المستهدفة بالإضافة إلى تنوع الأسواق الذى يتم اختيارها لتتلاءم مع المنتجات والخدمات المصرية .

وفى سياق متصل ، أظهرت الشركات المصرية التى شاركت فى البعثة اهتماما واضحا بالسوق المغربى الذى يمتاز بالعديد من العوامل التنافسية والتى من أهمها الفرص الاستثمارية الكبيرة وتوافر معطيات النجاح لخطط التصدير للمنتجات المصرية بسبب المناخ الاقتصادى للدولة الذى يمثل سوقا واعدا من حيث معدلات النمو والتوسع ، كما يعد البوابة الغربية للقارة الأفريقية ويمثل منفذا جيدا لنقل الخبرات المحلية فى إدارة وتطوير منتجات وخدمات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب الدكتور حسام الصماد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ومدير عام برنامج " جسور" عن بالغ سعادته بالنتائج الإيجابية التى استطاعت الشركات المصرية أن تحققها خلال المحطة العاشرة فى المغرب قائلا :" إننا استطعنا فى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT أن نحقق نجاحا واضحا بمواجهة كافة المعوقات والتحديات التى كانت تحيط بالتوسع المصرى فى السوق المغربى.

وتوافقا مع رؤيتنا الطموحة وإرادتنا التى تقوم على أساس رفع قدرات الشركات ودعمها لتحقيق نتائج أعمال تتناسب مع أهدافها التنموية فقد رصدنا خلال زياراتنا للسوق المغربى فرص واضحة للنمو والتوسع فى كافة دول منطقة شمال أفريقيا ودول غرب أفريقيا ".

أضاف: "إن برنامج "جسور" أصبح أحد أدوات القيمة المضافة للشركات المصرية خاصة الصغيرة والمتوسطة ممن يعملون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وذلك بعد أن استطاع أن يرسم ملامح واضحة لبعثات طرق الأبواب وفقا للمعايير الدولية فى التنظيم، تقوم على أساس قواعد وضوابط اختيار الشركات المشاركة فى البعثة والتنسيق لعقد اللقاءات المسبقة مع نظيراتها من الشركات المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن كافة المقترحات التى تقدمت بها الشركات المصرية لاختيار محطات برنامج " جسور" خلال الفترة المقبلة تضمنت التركيز على دول القارة الأفريقية ومنها على سبيل المثال جنوب أفريقيا – الجزائر – تونس - تنزانيا – غينيا – أوغاندا – غانا – نيجيريا، أما فى دول الخليج العربي فقد تم التركيز على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والأردن .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;