وزير الرى: إمداد شركة الريف المصرى بالدراسات اللازمة لمشروع المليون فدان

أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم إمداد شركة الريف المصرى بكافة البيانات والدراسات اللازمة للاستثمار بمشروع المليون فدان، وذلك حرصاً على تحقيق النجاح والتقدم فى كافة محاور العمل بالمشروع لتحقيق التنمية الشاملة ودفع عجلة الإنتاج.

وأكد مغازى، فى تصريحات صحفية اليوم عقب لقائه بالدكتور، أحمد صياد رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد، على سرعة تخصيص مساحات المشروع التى تم الانتهاء فيها من أعمال البنية التحتية من ترع وآبار وغيرها من التجهيزات اللازمة، وذلك حرصاً على تعظيم الاستفادة من هذه المناطق الواعدة وجنى ثمار التنمية على المدى القريب والبعيد وما له من أثر إيجابى لدى المواطنين.

وأشار "مغازى" إلى أن الشركة ستكون المسئولة عن كافة الأمور المتعلقة بمشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، لافتاً إلى أن الاجتماع تناول سبل التعاون بين الوزارة والشركة، والموقف الراهن لأعمال تنفيذ آبار المياه الجوفية بمناطق المرحلة الأولى للمشروع بمساحة 500 ألف فدان، والتى تتضمن مناطق توشكى والمغرة والمراشدة والمنيا والفرافرة وقرية الأمل.

الجدير بالذكر، أن الحكومة أطلقت فى يوم 2 فبراير 2016 أعمال شركة تنمية الريف المصرى الجديد كمطور رئيسى لمشروع استصلاح 1,5 مليون فدان، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة وضع الإطار القانونى الصحيح للحفاظ على ملكية الأراضى الخاصة بالمشروع، وطالب بضرورة أن تضع الشركة الضوابط اللازمة فى مجال الرى للاستغلال الأمثل للمياه الجوفية، وأن تقوم أيضا بدور المنظم فى هذا الشأن.

رئيس هيئة الاستثمار بالإسكندرية: نتحرر من القيود الوظيفية لصالح المستثمر ومن يخالف القانون سيسجن.. 1500 مستثمر سيستفيد من خدمة الشباك الواحد خلال شهرين.. ولا إعفاءات لعدم قدرة اقتصاد مصر على التحمل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;