محافظ الجيزة يستعرض مشروع نفق جامعة القاهرة ويطالب بسرعة تنفيذه

استعرض اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة خلال اجتماعه مع قيادات المحافظة مشروع إنشاء نفق كوبرى الجامعة المتجه من شارع مراد وحتى فندق شيراتون بطول 700 م وبتكلفة 270 مليون جنيه.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى عن المشروع من نائبه اللواء علاء الهراس وأهمية النفق وآثاره الإيجابية وما يترتب عليه من انسياب مرورى والقضاء على التكدس بميدان النهضة ومنطقة الجامعة وشارع النيل وذلك ضمن مجموعة من الأنفاق سيتم إنشاؤها بالمنطقة بتمويل من وزارة الإسكان باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وشدد الدالى خلال الاجتماع على سرعة البدء فى تنفيذ النفق والانتهاء من تحويلات المرافق وتسليم الشركة الموقع للبدء فى التنفيذ.

وأكد المحافظ على أهمية قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بإعداد خطة مرورية أثناء تنفيذ المشروع وإيجاد محاور بديلة للسيارات لضمان عدم حدوث تكدس فى حركة السيارات.

من جانبه قال اللواء علاء الهراس أن المشروع يعد ضمن المرحلة الثانية لمحور صفط اللبن والقضاء على تكدس السيارات والازدحام المرورى بمنطقة الدقى والجامعة وذلك وفق منظومة متكاملة تستهدف ربط المناطق ببعض.

وأضاف أن نفق الجامعة يتكون من اتجاهين وتتضمن الخطة إنشاء 3 أنفاق أخرى إتجاه واحد. وقد تم الانتهاء من أعمال الجسات وطرح المشروع على الشركات المتخصصة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;