بالفيديو..وزير الرى: إعداد مشروع قانون ورفعه للنواب لوضع ضوابط تجاه المخالفين

قال الدكتور حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه تم إعداد مشروع قانون من قبل وزارة الرى ورفعه لمجلس النواب من شأنه وضع ضوابط صارمة تجاه أصحاب المصانع الخاصة المخالفين والذين يقومون بإلقاء الصرف الصناعى بمصرف كتشنر.

وأكد وزير الموارد المائية والرى، أننا نعانى من مشاكل ورثناها منذ سنوات بسبب وجود شبكات مترهلة، مشيراً إلى أن زيارتنا اليوم لمحافظة كفرالشيخ هدفها الرئيسى ” حماية المناطق المنخفضة فى الدلتا من التغييرات المناخية أو الغرق كما تشير بعض الأبحاث ، وهو مشروع استراتيجى من الدرجة الأولى.

وأوضح المغازى، أنه تم الاتفاق مع أحد الشركات السنغافورية على تركيب أحد محطات التنقية بقرية القيصرية لاحتوائها على أسوأ مصرف ، وسيتم توريد وتركيب تلك المحطة فى فترة من 3 إلى 6 أشهر بتكلفة 4 ملايين بدل من 12 مليون التى كانت تنفق لإنشاء محطات تنقية تقليدية ، وفى حال ثبوت جودة هذه التجربة ستعمم على مختلف المصارف الملوثة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى ، يرافقه اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ ، وعدد من قيادات الوزارة، ، اليوم الخميس ، عملية حماية مصب مصرف (كتشنر)، وعدد من مشروعات حماية الشواطئ بغرب البرلس بالمحافظة ، والتى تهدف إلى مجابهة التغيرات المناخية على طول السواحل المصرية والزيادة المتوقعة فى معدلات سقوط الأمطار .
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;