ممثل منظمة الفاو: نواجه صعوبات تؤجل القضاء على الجوع حتى عام 2050

أشاد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، بقدرة كلية الزراعة بجامعة الأزهر بالقاهرة على تنظيم مؤتمرها الأول بنجاح وحشد علمى كبير. وأضاف خلال المؤتمر السنوى لكلية الزراعة بجامعة الأزهر بالقاهرة بعنوان الزراعات والتحديات المستقبلية، أن عندما شاهدت نجاح هذا المؤتمر أو أى نجاح فى الأزهر لا يسعنى إلا أن أقول ولتبقى شامخا يا أزهر. يحضر المؤتمر نخبة من العلماء والمتخصصين فى مقدمتهم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربى للمياه ووزير الرى الأسبق، والدكتور محمد فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق، والدكتور حسين جادين ممثل منظمة الفاو، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر. من جانبه أكد الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الفاو بالأمم المتحدة بمصر، أن منظمة الفاو تحتفل بمرور 40 سنة على تأسيسها.

وأضاف خلال المؤتمر السنوى لكلية الزراعة بجامعة الأزهر بالقاهرة بعنوان الزراعات والتحديات المستقبلية، أن المنظمة تعاونت مع الحكومة المصرية منذ تأسست بما يقارب 3 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مصر تواجه مشكلات من أبرزها اعتماد الزراعة على 85% من موارد المياه بشكل يستهلك كثير من الموارد مع زيادة سكانية كبيرة.

وأوضح أن يجب اتباع التكنولوجيات الحديثة لإنتاج المياه واستهلاكها وترشيد الاستهلاك، حيث تعمل منظمة الفاو دعم إنتاج الغذاء حيث تطمح فى القضاء على الجوع بحلول عام 2030 ومع الصعوبات التى نواجهها يصعب القضاء على الجوع حتى عام 50.

ولفت جادين، إلى سياسات الاستثمار فى الغذاء وتنمية الزراعة من خلال برامج حماية وترشيد وتحسين سلالات و استخلاص وترشيد المياه لضمان وجود غذاء كاف وامن.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;