بالصور.. رابطة خريجى الأزهر تنتشر بالمدارس لاكتشاف المواهب الصغيرة فى الرسم

عقد فريق عمل مجلة نور الصادرة عن الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، أول ورشة عمل له بمدارس الجمهورية بالمحافظات، بهدف التفاعل المباشر مع الطفل واكتشاف الموهوبين ورصد آراءهم ومقترحاتهم ومشاركاتهم بالمجلة، حيث بدأت بمدرسة سما للغات بالمقطم، فى إطار الخطة بإقامة ورش عمل داخل المدارس والمعاهد الأزهرية تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس إدارة الرابطة.

ومن جانبها، عرفت الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة "نور"، طلبة المدرسة بالمجلة وأهدافها وأبوابها وشخصياتها الكارتونية المختلفة، مشيرة إلى أنه تم إصدار ثلاثة أعداد منها قدمت عدة شخصيات كارتونية، من خلال سرد قصص تحمل العديد من المغامرات الشيقة والكوميدية، وكذلك معلومات كثيرة ومفيدة.

وأكدت أنه من حق الأطفال فى مصر أن يصبح لديهم شخصياتهم الكارتونية الخاصة بهم ويرتبطون بها، فضلاً عن أن تصبح حلقات كارتونية متلفزة عبر الأفلام.

كما رحبت الدكتورة نهى بسماع آراء الأطفال وإرسال اقترحاتهم من خلال التواصل عبر "فيس بوك" والبريد الإليكترونى، مشيرة إلى أن المجلة بصدد عقد مسابقة قائمة على ابتكار شخصية كارتونية من لدى الأطفال، وأن الشخصية التى تلقى قبول سوف يتولى صاحبها رسمها بشكل احترافى وكتابة قصص لهذه الشخصية الكارتونية بشكل احترافى أيضاً وتنسب باسم الطفل "الفنان الصغير" صاحب الفكرة، وذلك من باب التشجيع للأطفال وتنمية مهاراتهم الفنية والكتابية.

فيما أقامت الفنانة نهى إبراهيم، المدير الفنى للمجلة، ورشة رسم للأطفال بالمدرسة وتدريبهم على كيفية رسم شخصية كارتونية وكتابة قصص، وتم عقد مسابقة بين الأطفال واكتشاف العديد من المواهب والطلاب المتميزين وتوزيع نسخ من المجلة عليهم.

يذكر أنه شارك بورشة العمل كلا من الدكتورة نهى عباس رئيسة التحرير، الفنانة نهى إبراهيم المدير الفنى للمجلة، أحمد عبد الحميد المنسق العام للمجلة، وعمرو ربيع مسئول التوسيق بالمجلة .




















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;