أبوغالب غارقة فى "الصرف الصحى".. 50 ألف مواطن مهددون بالأمراض بسبب فساد المحليات (صور)

يعيش أكثر من 50 الف مواطن عدد سكان قرية أبو غالب بمنشأة القناطر بالجيزة، مهددون بالفشل الكلوى والأمراض المستعصية، بسبب الصرف الصحى، بعد ما انتشرت مياه الصرف فوق الأرض فى المساكن الجديدة.
5

والغريب فى الأمر أن المساكن الجديدة الغارقة فى الصرف الصحى، تقع فى محيط الوحدة المحلية للقرية، ولا تُبعد سوى بضع أمتار قليلة، مما يجسد الإهمال فى أبهى صوره، حيث اعتاد المسئولون على مشاهدة الكارثة يومياً على مرأى ومسمع منهم، وهم فى غفلة كبيرة دون أن ينتبهوا إلي الماسأة.
7


ويعانى سكان المساكن والأهالى المحيطين من الحياة وسط مياه الصرف التى أصبحت جزء من حياتهم اليومية، وتتسبب فى أمراض كثيرة لهم وأطفالهم، فى غياب تام من المحليات والمسئولين.
3


وتعوق مياه الصرف الصحى حركة الأطفال الصغار أثناء الذهاب إلى المدرسة، وكبار السن والسيدات أيضا، فضلا عن انتشار الناموس، والجراثيم والبكتريا، مما يهدد الاف بالاصابة بالأمراض.

4

ويناشد سكان القرية اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، فى محاولة منه لاستكمال مشروع الصرف الصحى، الذى توقف فجأة بعد أن بدأت الحكومة منذ شهور فى عمله، ولكنها توفقت مرة واحدة وبدون مقدمات، ويستغيث الأهالى بالمحافظ لعمل المشروع، للحفاظ على صحتهم.

1

2




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;