9 مارس تطالب بإلغاء الاستطلاعات الأمنية الخاصة بسفر أعضاء هيئة التدريس

طالب الدكتور هانى الحسينى، أحد أعضاء حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات، بضرورة رفض وإلغاء كافة استمارات استطلاع الأمن وغيرها من الموافقات الأمنية عند سفر الأساتذة وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الحسينى، خلال كلمته فى حفل ذكرى تأسيس حركة 9 مارس العيد الـ13 لها، بدار الضيافة بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة يجب عليها دفع كافة تكاليف الجامعات والتوقف عن مطالبة الجامعات بضرورة استكمال مرتبات أعضاء هيئة التدريس من صناديقها الخاصة.

وأعلن عضو حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات، مساندة الحركة لاتحاد طلاب مصر والعمل على استكمال شرعيته واستكمال أعماله على الرغم من عدم وضوح موقف واضح من قبل وزارة التعليم العالى، مشيرا إلى أن يوم السبت الأول من شهر أبريل هو اجتماع للحركة، على موعد اجتماع شهرى لحركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور يحيى القزاز، أحد أعضاء حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات المصرية، أن الحركة تسعى ومازلت إلى تحقيق كافة حقوقها حتى الآن.

قالت الدكتورة ثريا عبد الجواد عضو بحركة 9 ماس من استقلال الجامعات المصرية، إن اجتماع عدد من أعضاء الحركة ينفى الأقاويل بأنها ليست موجودة ولا وجود للحركة، مؤكدة أن الحركة تسعى لنشر دعوتها بشكل أكثر كفائة وأكثر عملية.

وطالبت عبد الجواد، خلال كلمتها فى حفل ذكرى تأسيس حركة 9 مارس العيد الـ13 لها، بدار الضيافة بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن يجب جذب المتخصصين لتقديم أبحاث علمية ودوريات من أجل العمل على نهضة الجامعات بصورة سليمة.

وأكد الدكتور مصطفى السيد أحد أعضاء حركة 9 مارس، على تراجع حقوق المواطن الأكاديمى خلال السنتين الماضيتين على عكس ما تسعى إليه حركة 9 مارس، مشيرا إلى أن هناك العديد من الطلاب والأساتذة فى السجون لا يوجه إليهم تهم ولا نعلم عنهم شيئًا.

وقال الدكتور عبد الجليل مصطفى، العضو المؤسس لحركة 9 مارس "وصلنا خلال السنوات الماضية إلى إحراز بعض النجاح، ولن نحزن من قلة عدد أعضاء حركة 9 مارس مهما كان، فهناك الكثير يدافع عن استقلال الجامعات فهى قضية متبورة للجميع".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;