بالصور..وزير الداخلية:التدريب المتطور الضمان لإيجاد شرطى قادر على الأداء الأمنى

أفادت وزارة الداخلية، أنه فى إطار متابعة الأداء الأمنى ميدانيًا بكافة الجهات الشرطية، أجرى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، جولة مرورية بنطاق محافظة البحيرة؛ تفقد خلالها معهد معاونى الأمن بالمحافظة، حيث شهد بيانات عملية للتدريب الأساسى لـ1212 طالبًا، أمضوا ثلاثة أشهر من مراحل التدريب.

وأوضحت الداخلية، فى بيان لها، أنه تم تدريب الطلاب وفق منظومة تدريب متطورة، حيث تم ربط المناهج التعليمية والبرامج التدريبية للطلبة بواقع العمل الأمنى وتحدياته المعاصرة، وتحولهم من نمط الحياة المدنية إلى طبيعة الحياة النظامية الانضباطية من خلال تنمية المهارات العملية بالتدريب العسكرى والدفاع عن النفس والأعمال القتالية، علاوة على تنمية المهارات فى العديد من المجالات الاجتماعية والسلوكية والتميز فى الأداء.

وأشارت الداخلية، إلى أن اكتساب الطلبة خلال فترة تدريبهم جانباً من المتطلبات الاجتماعية للوظيفة الأمنية من سلوكيات التعامل مع المواطنين وأساليب كسب ثقتهم وتعاونهم، ومبادئ حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية، بهدف إعداد رجل شرطة عصرى قادر على أداء مهام تنفيذ القانون، وفقاً للمعايير الدولية للشرطة المدنية الحديثة.

وأكد وزير الداخلية، حرص الوزارة على ترسيخ مفاهيم الانضباط وجودة العمل الأمنى ورسالته السامية لتحقيق أمن الوطن والمواطنين، كما أكد متابعته الحثيثة لإعداد برامج تدريبية متطورة لرجال الشرطة على أعلى مستوى من الحرفية الأمنية، بما يحقق طموحات الشعب المصرى العظيم فى شرطته الوطنية.

ووجه وزير الداخلية باستمرار تطوير المنظومة التدريبية والاهتمام بالعنصر البشرى من خلال برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة وغير نمطية، وثقل المهارات البدنية والنفسية للقوات وفق خطط مدروسة وأساليب حديثة مبتكرة لإعداد رجل شرطة عصرى.

وقد تضمن برنامج الحفل استعراضًا لحرس الشرف، وكلمة لمدير مصلحة التدريب أعقبها عروض للمشاة بدون سلاح واللياقة البدنية، وتلاها عرض للسلاح الصامت، والاشتباك والدفاع عن النفس والذى شمل عروض (عصا التنفا، أوضاع الرماية بالطبنجة، عرض الحبال، الكاراتيه، الأيكيدو) وقد اختتم العرض بطابور العرض العام والسلام الوطنى.

وأثنى وزير الداخلية على المستوى التدريبى للقوات باعتباره الركيزة الأساسية لنجاح العمل الأمنى، مشددًا على ضرورة العمل على رفع كفاءة رجال الشرطة علمياً وعملياً، لمواجهة حجم التحديات التى تطلبها المرحلة الراهنة، وبما يحقق رسالة الأمن النبيلة للحفاظ على مقومات الأمن والاستقرار.

وأضاف، أن التدريب المتطورة والتحديث الذى تشهده المنظومة التدريبية لوزارة الداخلية الآن هو الضمان لإيجاد رجل شرطى عصرى قادر على الأداء الأمنى المرغوب فى ظل المخاطر والأحداث والمستجدات على الساحة الأمنية وعلى كافة الأصعدة، ملتزماً بعقيدة راسخة واضحة معالمها الالتزام باحترام حقوق الإنسان من ناحية وجودة الأداء من ناحية أخرى، بما يحقق طموحات الشعب المصرى العظيم فى شرطته الوطنية.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;