وزارة التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات الخميس المقبل

تعقد وزارة التضامن الاجتماعى، الخميس المقبل، مؤتمراً صحفياً موسعاً برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وذلك لإعلان التفاصيل الكاملة لاختيار الأم المثالية لهذا العام، وإعلان أسماء المكرمين والمعانى والأهداف السامية، التى رشحتهم للفوز في المسابقة. كما سيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بالحفل الذى ستقيمه الوزارة يوم الأحد المقبل، بدار الاوبرا المصرية بالمسرح الصغير للاحتفال بالمكرمات والمكرمين، على أن تعقد الاحتفالية تحت عنوان "عطاء وفاء وعرفان".

كانت اللجنة التى شكلتها الوزارة، قد انتهت من فحص المتقدمين للمسابقة ممن تم ترشيحهم على مستوى مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى محافظات الجمهورية، وتنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمسابقة.

وتم اختيار عدد منهم للمراكز الأولى وذلك فى إطار من الشفافية واحترام معايير الاختيار التي كانت الوزيرة قد أرستها بالتعاون مع اللجنة، وقد ضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات الثقافة والتربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة.

ومن المقرر لهذا العام ان يتم تكريم 34 مكرما منهن 27 أما مثالية، بينهن الأمهات الثلاثة الأٌولى على مستوى الجمهورية، وأب مثالى كرمز لتكريم الآباء، وأم بديلة قامت برعاية ابن من الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية، وذلك وسط أبنائها الطبيعيين.

كما تكرم أم ممثلة لذوي الاحتياجات الخاصة التي قدمت قصة نجاح مع نجلها متحدية الأطر النمطية للإعاقة، وتكريما للشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة سيتم اختيار اثنين من أمهات شهداء القوات المسلحة، واثنين من أمهات شهداء الشرطة.

وتأتى خطوة التكريم والاحتفال، بعد أن أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى فى وقت سابق عن فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، والإعلان عن فئات التكريم وشروط التقدم للمسابقة، والتي تحرص الوزارة على تنظيمها سنويا.

يذكر أن بنك القاهرة، كان قد أرسل للتضامن خطابا يعبر فيه عن ترحيبه بالمشاركة فى فعاليات الاحتفالية لهذا العام، كما أعلن مساهمته بتقديم 36 شهادة إيداع بقيمة 3 آلاف جنيه لكل شهادة بعائد شهرى، وذلك اعترافا وإجلالا لدور الأم المصرية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;