وزارة الأوقاف تفتح باب القبول لـ 28 مركزا ثقافيا

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب القبول للالتحاق بثمانية وعشرين مركزا ثقافيا للعام الدراسى 2018 / 2019م، على أن يبدأ التقديم ابتداء من يوم السبت الموافق 18 أغسطس الجارى حتى يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن الدراسة بها بنظام السنتين الدراسيتين وفقًا للشروط الآتية :- •الحصول على مؤهل عال معتمد من إحدى الجامعات المصرية غير خريجي جامعة الأزهر الشريف وغير مسبوق بثانوية أزهرية .

•أن يكون حسن المظهر والسمت.

•أن يقوم بسداد المصروفات المقررة وهى ( 500) خمسمائة جنيه مصري سنويا ، ويمكن تخفيض رسوم الالتحاق بنسبة 50% للدارسين بناء على بحث اجتماعي تقوم به إدارة البر بالمديرية تعتمده الإدارة المركزية لشئون البر بالوزارة ، وكذلك للسادة العاملين بأي قطاع من قطاعات الوزارة ، وذلك بعد التقدم بطلب وموافقة أ0د/ المشرف العلمي على المراكز الثقافية ، ويمكن دفع المبلغ على قسطين وحال الإعفاء يكون من القسط الثاني . •أن يلتزم الدارسون بالحضور بنسبة لا تقل عن (75% ) من ساعات الدراسة المقررة على الأقل. •أن يتعهد الدارسون حال قبولهم بالمراكز بالالتزام بضوابط الدراسة بها . ومواد الاختبار : •القرآن الكريم : يشترط الحفظ الجيد لثلاثة أجزاء متصلة على الأقل.

•فقه العبادات ، والسيرة النبوية ، والثقافة العامة .

تبدأ اختبارات القبول يوم السبت الموافق 29 / 9 / 2018م ، ولمدة أسبوع أو حسب الأعداد المتقدمة ، وعلى المتقدم متابعة قبوله من عدمه بالمركز المتقدم بأوراقه فيه . وأضافت وزارة الأوقاف وفق بيان صحفى أن الدراسة ستبدأ السبت 20 أكتوبر المقبل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;