السبت.. المعهد الدنماركى يفتتح ملتقى التعليم بحضور 150 خبيرا

ينظم المعهد الدنماركى المصرى للحوار، السبت المقبل، الملتقى السنوى الثالث لبرنامج "التعليم من أجل المشاركة" والذى يحضره ما يقرب من 150 شخصا من الخبراء والأكاديميين والمدربين الذين ساهموا فى البرنامج، بالإضافة إلى خريجى الأكاديميات، على أن تبدأ فعاليات الملتقى الساعة التاسعة والنصف صباحاً بأحد فنادق القاهرة.

يهدف برنامج "التعليم من أجل المشاركة" إلى تعزيز الوعى المتعلق بالمشاركة المجتمعية الفعّالة للمواطنين وخاصة فئة الشباب.

بدأ البرنامج فى مصر عام 2012 من خلال وضع 6 مناهج تعليمية طورت خصيصاً للبرنامج بالتعاون مع أكاديميين وخبراء مصريين متخصصين فى مجالاتهم، بالإضافة إلى تطوير منهج تفاعلى يمكن من خلاله تدريس هذه المناهج فى إطار أكاديميات محلية. فيما يصاحب الملتقى السنوى لهذا العام إطلاق مكون التعليم الإلكترونى والذى يعزز من سهولة الوصول للمحتوى العلمى وإتاحته لعدد أكبر من المستخدمين، حيث أن البرنامج يهدف إلى تمكين المشاركين به من الأدوات والموارد المتمثلة فى المناهج الست ومقاطع الفيديو الخاصة بها، وإتاحتها بطريقة سهلة ومبسطة للمهتمين بقضايا التعليم المجتمعى والسياسى.

ويقدم الملتقى هذا العام مفهوم التعليم التفاعلى من خلال عرض مبسط للفكرة وحوار مفتوح بين جميع المشاركين والمتحدثين. برنامج "التعليم من أجل المشاركة" يُنظم بالتعاون بين المعهد الدنماركى المصرى للحوار، والمعهد الدنماركى للأحزاب والديمقراطية، والمعهد الهولندى للديمقراطية متعددة الأحزاب.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;