جامعة حلوان: الاهتمام بالبحث العلمى وراء إدراج الجامعة بتصنيف التايمز الدولى

دخلت جامعة حلوان ضمن أفضل 1200 جامعة على مستوى العالم من بين 25 ألف جامعة، ومن أهم 19 جامعة مصرية شملهم التصنيف، ويعد هذا التصنيف من أقوى التصنيفات الدولية للجامعات .

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، فى بيان له، أن دخول جامعة حلوان فى هذا التصنيف جاء لاهتمامهاالواسع بالتصنيف الدولى وإصرارها على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالارتقاء بموقع الجامعات المصرية، وخطة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، خاصة وأن جامعة حلوان تعد من أعرق الجامعات المصرية والعربية والدولية وتحتوى على العديد من التخصصات النادرة والمتميزة ، وتتميز بجودة التعليم والبحث العلمى والكوادر العلمية المتميز. وأشارت الجامعة فى بيانها، إلى أن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، يولى اهتمام كبير بموضوع التصنيف الدولى للجامعة، وذلك منذ توليه رئاسة الجامعة والعمل على توجيه مسئولى التصنيف فى الجامعة على الإجراءات التى يجب اتخاذها وتذليل جميع الصعوبات التى تواجههم من أجل تحقيق مركز متميز ومتقدم على مستوى العالم. وأشار الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة، إلى أن الجامعة احتلت المركز 686 وسط الجامعات العالمية فى تصنيف سيماجو العالمى، والذى أعلنت نتائجه فى شهر يوليو هذا العام، كما احتلت المركز 634 وسط الجامعات العالمية والمركز الثاني وسط الجامعات المصرية فى تصنيف US News العالمى الشهير والذى أعلنت نتائجه فى أغسطس هذا العام. وأردف، أن الجامعة ظهرت للمرة الأولى وسط الألف جامعة الأُولى فى العالم فى تصنيف تايمز الدولى الشهير والذى أعلِنت نتائجه فى السادس والعشرين من سبتمبر الجارى، حيث شمل التصنيف 19 جامعة مصرية هذا العام.

وأكد أن وحدة التصنيف الدولى بالجامعة، قد عقدت العديد من ورش العمل الشهرية خلال الفترة الماضية بحضور الدكتور ماجد نجم لرفع التصنيف الدولى للجامعة، وعرض ما تم الوصول إليه وما ينقص لتحقيق هذا الهدف، وعرض تقارير أداء الوحدة وتحديد ممثلى الكليات، وتقديم ملف الجامعة بالتصنيف الدولى، الأمر الذى جعل جامعة حلوان تصل إلى هذا المركز المتقدم من ضمن أهم 19 جامعة مصرية فى هذا التصنيف الدولى.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;