أفعالنا تحدد مستقبلنا.. العالم يحتفل بيوم الأغذية العالمى للقضاء على الجوع

تحت شعار "أفعالنا تحدد مستقبلنا"، يحتفل العالم اليوم الثلاثاء، باليوم العالمى للأغذية، وهو اليوم الذى أعلنته منظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، يوم 16 أكتوبر من كل عام وذلك للقضاء على الجوع. وشارك إدوين سامويل المتحدث باسم الحكومة البريطانية للشرق الأوسط، فى الاحتفال بيوم الأغذية، وقال :" في يوم الأغذية العالمى نتذكر كل من يعانون من الجوع فى العالم لا سيما فى منطقة الشرق الأوسط، من المهم أن نعمل معا لمواجهة هذه الآفة التي تفتك بالكثيرين". في #يوم_الأغذية_العالمي نتذكر كل من يعانون من الجوع في العالم لا سيما في منطقة الشرق الأوسط. من المهم أن نعمل معا لمواجهة هذه الآفة التي تفتك بالكثيرين... #اليمن @UKinYemen @WFP_AR pic.twitter.com/LtVQpT4MT3 — Edwin Samuel (@EdwinSamuelUK) October 16, 2018 ونقلت صفحة الفاو بالعربى، تصريحات على لسان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، للحديث عن قضية الجوع، فقال : إن الكفاح ضد الجوع يتطلب على وجه السرعة تمويلًا سخيًا، وإلغاء الحواجز التجارية، وقبل كل شيء، قدرًا أكبر من المرونة في مواجهة تغير المناخ، والأزمات الاقتصادية والحرب". البابا فرانسيس: إن الكفاح ضد الجوع يتطلب على وجه السرعة تمويلًا سخيًا، وإلغاء الحواجز التجارية، وقبل كل شيء، قدرًا أكبر من المرونة في مواجهة تغير المناخ، والأزمات الاقتصادية والحرب.

رسالة @Pontifex_ar #يوم_الأغذية_العالمي #WFD2018 pic.twitter.com/gAlbaBeDuv — الفاو بالعربي (@FAOarabic) October 16, 2018 ووجهت الأمم المتحدة، نصائح للمساعدة فى القضاء على الجوع ووقف هدر الغذاء فى العالم، فقالت:"ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة في تحقيق القضاء على الجوع؟، لا تهدر الأغذية، إن إهدار كمية أقل من الطعام، وأكل طعام أفضل، واعتماد أسلوب حياة مستدام أمور أساسية لبناء عالم خالٍ من الجوع". وتابعت :"في يوم الأغذية العالمي لنعمل على القضاء على الجوع". كما قال انطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، :"دعونا نلتزم بتحقيق عالم خالٍ من الجوع - عالم يتاح فيه لكل فرد الحصول على نظام غذائي صحي ومغذي". "دعونا نلتزم بتحقيق عالم خالٍ من الجوع - عالم يتاح فيه لكل فرد الحصول على نظام غذائي صحي ومغذي.

تضافر القوى هو السبيل لتحقيق #القضاء_على_الجوع" أمين عام الأمم المتحدة @antonioguterres #يوم_الأغذية_العالمي #WFD2018 pic.twitter.com/bEk1f6nkd4 — الفاو بالعربي (@FAOarabic) October 16, 2018 ويتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائى، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمى. وقالت منظمة "فاو" العربية فى هذا اليوم، إن تحقيق عالم خالٍ من الجوع أمر ممكن إذا عملنا سويا.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;