سهير عبدالقادر تتهم شخصية صاحبة مصالح بإلغاء مهرجان القاهرة لسينما الأطفال

أعلنت سهير عبدالقادر رئيس مهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال عن غضبها الشديد من إلغاء الدورة المقبلة للمهرجان، واتهمت شخصية صاحبة مصالح بأنها وراء ذلك، بدون الكشف عن اسمها حيث كتبت عبر صفحتها بموقع فيس بوك: من السبب في اغتيال المهرجان الدولي لسينما وفنون الطفل في دورته الـ 23 هل من مجيب ؟
ما حدش يقولي علشان ننتج بالميزانية فيلم للطفل، ما عندنا فيلم انتجه مركز السينما وأفلام كثيرة كارتون، بس انا عارفه مين السبب المباشر، صاحبه المصالح الي وصلوا المعلومة غلط للمسؤولين، .بعتذر لأطفالنا وأطفال العالم .

Capture

ويسود غضب شديد لدى السينمائيين بسبب إلغاء المهرجان، خصوصا انه الوحيد المخصص للأطفال في وطننا العربي، وأكد بعضهم أن ذلك يشكل اغتيالاً للأطفال المتعلقين بالمهرجان، وطلاب المدارس والأطفال المشاركين فى لجان التحكيم، حيث وصلوا العام الماضى إلى 150 طفلاً من مختلف أنحاء العالم.

حلمي النمنم وزير الثقافة كان قال في تصريحات صحفية أنه تم تأجيل المهرجان لأن مصر لا تملك فيلمًا واحدًا عن الطفل، وأن لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة تقدمت باقتراح للأمين العام للمجلس، طالبت فيه بتأجيل دورة المهرجان، وتخصيص ميزانيته هذا العام لإنتاج فيلم عن الطفل.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;