وزارة الخارجية تتابع حالة المعتمرين المصابين فى حادث انقلاب الحافلة بالسعودية

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى جدة تتابع تداعيات حادث انقلاب حافلة المعتمرين المصريين على طريق مكة المدينة، وذلك سواء بالتواصل المستمر مع السلطات السعودية المختصة أو من خلال فريق العمل الميدانى الذى تم إيفاده إلى المدينة المنورة والذى يقوم بعمل جولات ميدانية فى مختلف المستشفيات بالمدينة المنورة للوقوف على الحالة الصحية للمصابين وتقديم أفضل رعاية طبية ممكنه لهم، وكذلك إنهاء الإجراءات الخاصة بدفن أو شحن جثامين المتوفين حسب رغبة ذويهم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه بناءً على البيانات التى تلقتها غرفة العمليات بالقنصلية العامة من خلال فريق العمل بالمدينة المنورة، فقد تم التعرف على عدد (14) حالة وفاة، وعدد (22) حالة إصابة بالمستشفيات المختلفة بالمدينة المنورة وعدد (7) حالات جارى البحث عنها، وعدد (1) حالة لم تدخل المستشفى لعدم تعرضها لأى إصابات، علما بأنه جارى محاولة التعرف على بقية المتوفين والمصابين بالمستشفيات المختلفة.

وأشاد المتحدث الرسمى باسم الخارجية باهتمام الأخوة فى السعودية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للقنصلية العامة، حيث تلقى القنصل العام اتصالا هاتفيا من أمير منطقة المدينة المنورة لتقديم واجب العزاء وعرض سموه تقديم إمارة المدينة المنورة كافة التسهيلات للمصابين وذوى المتوفين، فضلا عن الإسراع في دفن الجثامين أو شحنها إلى أرض الوطن.

وتوالى القنصلية العامة موافاة وزارة الخارجية ببيانات وأسماء ضحايا الحادث من مصابين ومتوفين، كما تدرج القنصلية العامة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بيانات المصابين والمتوفين. يذكر أن فريق العمل الموفد من القنصلية العامة يضم عنصر قانوني لمتابعة التحقيقات والوقوف على أسباب وملابسات الحادث وتحديد نسب المسئولية، وكذلك للحفاظ على حقوق المتوفين والمصابين إن وجدت.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية قامت يوم 20 الجاري بموافاة وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية بأرقام الهواتف الخاصة بغرفة عمليات القنصلية العامة فى جدة والمستشفيات التي يعالج بها المصابون في المدينة المنورة، وذلك تيسيرا على المواطنين ممن يرغبون فى الاطمئنان على ذويهم



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;