الداخلية تعلن عن رقم "منظومة الحج الموحد" لتلقى طلبات المواطنين هاتفياً

أعلنت وزارة الداخلية عن تلقيها طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام عن طريق الخدمة الصوتية أو التحدث لأحد ممثلى خدمة "منظومة الحج الموحد" على الرقم 27983000.

ووضعت وزارة الداخلية عدة تعليمات للتقدم بطلبات حج القرعة، أبرزها: أولًا: تقدم الطلبــات إلى القسم – المركز - مديريات الأمن - الموقع الالكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية "www.moi.gov.eg" – أو الاتصال بالخدمات الصوتية على رقم 27983000-02 دون التقييد بمحل الإقامة وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب.

وثانيًا: بناءً على القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج هذا العام سيتم توحيد جهة تسجيل جميع بيانات المتقدمين للحج وعلى المواطن أن يختار الجهة التى يريد الحج عن طريقها (قرعة – سياحة - تضامن) بحيث لا يكون هناك تكرار للاسم فى أكثر من قرعة على أن يكون ذلك قبل إجراء القرعة.

وثالثا: تدون البيانات بهذا الطلب من واقع بطاقة رقم قومي سارية، ولن تقبل الطلبات فى حالة انتهاء صلاحية البطاقة.

ورابعًا: لا يجوز تقديم أكثر من طلب حج لذات الشخص بأقسام ومراكز أخرى وفي كل الأحوال ستلغى الطلبات المكررة ولن يدخل القرعة سوي الطلب المدرج به محل الاقامة المدون ببطاقة الرقم القومي ولن تسمح المنظومة الإلكترونية لمقدمى طلبات الحج بالتقدم لأداء فريضة الحج فى أكثر من مديرية.

وخامسا: لا يجوز تقديم طلب لأكثر من مرافق واحد فقط مهما بلغ سنه.

وسادسًا: يشترط لقبول الطلب مرور خمس سنوات هجرية على أخر أداء لفريضة الحج ابتداءً من عام 1431 هـ -2010 م وما قبلها سواء عن طريق (القرعة-السياحة-وزارة التضامن – الهيئات) ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه أو الزوج المرافق لزوجته التى لم يسبق لها الحج أو من تقدم بشهادة تحركات بعدم سابقة الحج.

وسابعًا: ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاماً إلا إذا كان مرافقاً لأحد والديه المستوفى لشروط حج القرعة وفى حالة المرافق صغير السن (ذكور / إناث) يشترط استخراج جواز سفر منفصل ولا يضاف على جواز سفر أحد والديه وتحتسب التأشيرة الممنوحة له من ضمن حصة المديرية من التأشيرات وتحدد قيمة الرحلة والرسوم وفقاً للفئة العمرية للمرافق.

وثامنًا: الإناث أقل من 45 عام يشترط لسفرهم وجود محرم مرافق لهن مع وجود إثبات لصلة القرابة على ألا يقل سن المحرم عن 18 عام ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 15/7/2016 م الموافق 10 شوال 1437هـ.

موضوعات متعقلة.. وزارة الداخلية: بدء التقدم لحج القرعة من الاثنين المقبل ولمدة 15 يوما




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;