الهجرة: قرار تسجيل الاتحادات والروابط لمنع استغلال جهات معادية لمصر أسماءها

أكدت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن طلب الوزارة من أى اتحاد أو رابطة أو جمعية بموافاة الوزارة بأوراق تسجيله فى الدولة، بعد اعتماد تلك الأوراق من البعثة الدبلوماسية المصرية هناك، هو قرارى تنظيمى بهدف ضبط وتنظيم عمل الاتحادات والروابط والجمعيات، وقالت إنه لم يقم بالاستجابة لطلب الوزارة هذا إلا عدد قليل جداً من الاتحادات والروابط.

وقال بيان للوزارة "تناشد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج مرة أخرى كافة الجمعيات والروابط والجمعيات بموافاة الوزارة بأوراق تسجيلها حتى يتم التعامل معها بالشكل السليم وحتى لا تستغل أى جهات مشبوهة أو معادية لمصر استخدام اسم رابطة أو اتحاد أو جمعية للمصريين فى الخارج فى تشويه سمعة مصر أو العمل ضد المصالح المصرية أو ضد مصالح المصريين فى الخارج".

وطالبت الوزارة باعتماد النظام الأساسى لها وتشكيل مجلس إدارتها حتى يمكن للوزارة التعامل مع هذه الروابط والاتحادات بناء على أسس سليمة.

وقالت " أنا وزيرة لكل المصريين فى الخارج وليست وزيرة اتحادات أو روابط أو جمعيات ، وأن هناك المئات من الاتحادات والروابط والجمعيات التى تم تكوينها بشكل أو بآخر للمصريين فى الخارج بعضها لا يمثل إلا بضعة أفراد قليلة ، كما أن بعضها لا يقوم على أى أساس مؤسسى أو قانونى" وأوضحت الوزيرة، أن هناك بالفعل اتحادات وروابط وجمعيات للمصريين فى الخارج تقوم بدور جيد لخدمة المصريين فى الخارج وربطهم بوطنهم الأم .

كما أشارت السفيرة نبيلة مكرم الى الوضعية الخاصة التى يتمتع بها الاتحاد العام للمصريين فى الخارج الذى أنشأ بناءً على قانون الهجرة ورعاية المصريين فى الخارج رقم 111 لسنة 1983 ، ومقيد تحت رقم 132/1985 ، وفقاً لأحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة التضامن، كما أن الوزارة تشجع كافة الاتحادات والروابط والجمعيات فى مختلف أنحاء العالم بالتعاون والتنسيق فيما بينها والانضمام الى الاتحاد العام للمصريين فى الخارج .

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على استعداد الوزارة وترحيبها بالتعاون مع أى اتحاد أو رابطة أو جمعية تمثل المصريين فى الخارج على أن يكون واضحاً لها صحة تكوينها واجراءات تسجيلها طبقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;