وزير التموين يبحث قواعد إنشاء بورصة للحبوب باستثمارات أجنبية أولية 300 مليون جنيه

عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين ، اجتماعا مع المهندس شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتورة إيمان المطلق رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للبورصات العالمية، ومني ذو الفقار، المستشارة القانونية للشركة وهاني عزيز مستشار الشركة بمصر لبحث الأطر القانونية والخطوات التنفيذية لإنشاء البورصة السلعية .

وناقش الوزير ، وضع القواعد والأسس لها ، وقامت شركة سيجما للبورصات العالمية، ممثلة لتحالف من عدة شركات عالمية بدراسات الجدوى، لإنشاء هذه البورصة في مصر.

ومن المقرر أن يتم في البداية التداول علي 8 سلع ، خلال هذا العام باستثمارات أجنبية أولية 300 مليون جنيه تزيد حسب الاحتياجات خلال السنوات المقبلة وتم خلال الاجتماع إستعراض البحوث الفنية اللازمة لتأسيس البورصة وأليات العمل وطاقة التشغيل الكاملة والنمو المتوقع لها وحجم التداول خلال العامين الاولين من التشغيل حيث من المتوقع التداول خلال السنة الاولي في البوصة علي عقود بنحو 2 مليون عقد تزيد خلال 5 سنوات الي 9 ملايين ونصف عقد وسيتم إقامة 130 مكتب سمسرة للتعامل مع البورصة من خلال 65 ألف متداول.

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين ، خلال الاجتماع الذي شهده عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين ، والدكتورة جيهان صالح عضو الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، ووائل عباس معاون ، وزير التموين ، أن البورصة السلعية تهدف الي حماية المزارع الصغير من تقلبات الاسعار .

كما تهدف البورصة سعر مجدى ، حيث 60% من الحيازات الزراعية الموجودة بمصر أقل من فدان ، وتشجع علي زراعة أنواع معينة وجيدة من الزراعات وتزيد من الاستثمارات في القطاع الزراعى، وتجذب الاستثمارات المحلية والخارجية ،وتوفر الألاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة كما تؤدي الي الارتقاء بالزراعة وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وزيادة التصدير للخارج.




الاكثر مشاهده

الصين تسجل تراجعا فى إصابات كورونا وأول وفاة منذ 13 يناير

كوريا الجنوبية تسجّل 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا

منظمة إسرائيلية: النتائج الأولية للقاح فايزر للوقاية من كورونا مشجعة

رئيس وزراء السودان يبحث هاتفيًا مع نظيره السويدى العلاقات الثنائية

اعرف مصير المتهمين بقتل فتاة المعادى أمام القضاء بعد إصدار حيثيات الإعدام

كبسولات نوم لحماية المشردين من البرد فى ألمانيا .. ألبوم صور

;