الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر يزور وزارة التضامن

استقبلت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي اليوم الحاج آس سى، الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى.

وأكد الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أن مصر من أولويات الاتحاد فى المساعدة فى المجالات الإنسانية مثل تقليل المخاطر والاستجابة المثلى للكوارث والأزمات وكذلك مدى الاهتمام بملف المهاجرين في مصر، خاصة فى مجالات الصحة والأمور الحياتية وكسب العيش.

كما طرح الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إمكانية التعاون من خلال الهلال الأحمر المصرى وبين الدول الإفريقية في مجالات مختلفة أهمها ملف الصحة والتوعية بشأن خطورة الهجرة موجها الشكر لوزيرة التضامن على حسن استقبال الضيافة.

وكان سامح شكرى، وزير الخارجية قد استقبل الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي خلال زيارته الرسمية الأولى إلى مصر لبحث اوجه التعاون فى المجالات المختلفة وبحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى.

وأكد الحاج آس سي الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال اللقاء إن الاتحاد سيظل في دعم مصر، وأن مصر من أولى الدول على أجندته موجها الشكر للخارجية المصرية على التعاون الجيد وحسن استقبال الضيافة.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة التى تمتد لمدة ثلاثة أيام أن يتفقد الأمين العام عددا من أنشطة الهلال منها بنك الدم المركزي ومجمع خدمات الهلال الأحمر المصرى فى منطقة زينهم وكذلك أندية شباب الهلال الأحمر المصري في القاهرة.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;