وزير الرى يكلف قطاع التخطيط بدراسة آلية تحسين دخل العاملين ويناقش خطة الوزارة

عقد الدكتور محمد عبد العاطى ،وزير الموارد المائية والرى ،اجتماعا ضم عدداً من قيادات الوزارة ومسئولى قطاع التخطيط ،وذلك لاستعراض خطة الوزارة وسياستها الحالية والمستقبلية ورؤيتها للحفاظ على الموارد المائية وتعظيم الإستفادة منها فى تنفيذ المشروعات القومية والوفاء باحتياجات القطاعات المختلفة بالدولة وحمايتها من كافة أشكال التلوث ، والنظر بشأن الموقف الحالى للعديد من المشروعات الجارى تنفيذها بمختلف المحافظات. تناول الاجتماع استعراض موقف المشروعات الممولة من الجهات الأجنبية سواء كانت منح أو قروض وأكد الدكتور عبد العاطى على ضرورة دفع العمل فى المشروعات الممولة من خلال قروض حتى لا تتحمل الدولة أى أعباء مالية متمثلة فى الفوائد وعمولات الإرتباط على الجزء الغير مستخدم من القرض.

أفاد الوزير بضرورة أن تحقق هذه المشروعات محاور عمل الوزارة المختلفة سواء كانت لتنمية الموارد المائية أو رفع كفاءة استخدام الموارد المائية المتاحة على جميع مستويات الإدارات المختلفة وتحسين الظروف البيئية والصحية، لافتا إلى أهمية تحديد الإحتياجات المائية الحالية والمستقبلية لجميع القطاعات المستخدمة للمياه بدقة عالية جدآ والدور الحيوى للخطة القومية للموارد المائية بقطاع التخطيط فى عمل الميزان المائى الحالى والمستقبلى وكيفية تحقيق التوافق ما بين الموارد والإستخدامات.

وجه د. عبد العاطى بأهمية تطوير النشرة التى تصدر عن مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بحيث تكون النشرة على مستوى الجمهورية بالكامل وعلى مستوى منطقة حوض نهر النيل، كما وجه بضرورة نشرها على الموقع الرسمى للوزارة وعلى جميع الجهات المعنية داخل الوزارة والمحافظات المعنية التى تحتاجها لتجنب آثار السيول وخاصة مناطق مرسى مطروح وسيناء تحسبا للأمطار الغير متوقعة مثل ما حدث فى اقليم غرب الدلتا خلال نوفمبر الماضى.

كما وجه الوزير بتحديد موقف المشروعات الجارية بجميع جهات الوزارة وتحديد تواريخ البدء والانتهاء المقررة لها وموقف المشروعات المتأخرة والوقوف على أسباب التأخير والمعوقات ، فضلا عن قيام قطاع التخطيط باتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع العمل بهذه المشروعات ويقوم القطاع بعرض الموقف على الوزير بشكل دورى.

هذا وكلف د. عبد العاطى المهندسة ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط بدراسة الآليات اللازمة لتحسين دخل العاملين بالوزارة على جميع المستويات المختلفة ، بما يسهم فى رفع مستوى الأداء فى مختلف قطاعات وأجهزة الوزارة.

-وزارة الرى تشن غدًا حملة لإزالة 13 مخالفة من على نهر النيل بدمياط



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;