هيئة تنشيط السياحة تشارك فى بينالى القاهرة الدولى بمعرض "وصف مصر"

أعلن سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة عن مشاركة الهيئة فى انطلاق الدورة الثالثة عشر لبينالى القاهرة الدولى فى الفترة من 10 أبريل حتى 22 مايو المقبل بمشاركة أكثر من 45 دولة أوروبية وعربية يمثلهم 80 فنانا.

ويشارك فى الحفل فنانون من كل دولة متضمنين ضيوف الشرف من كبار الفنانين العالميين وهم "بولندا – بلغاريا – الأرجنتين – إيطاليا – سلوفينيا – فنلندا – أيرلندا – فرنسا – أستراليا – أرمينيا – الهند – باكستان – البحرين – لبنان – المغرب – العراق – الإمارات – فلسطين – مصر".

ويقام على هامش الحدث معرض شرفى لدولة السعودية والإمارات والبحرين كضيوف شرف هذه الدورة، وتنظيم معرض كبير بعنوان "وصف مصر" يقدمه مجموعة من الفنانيين المصريين المتميزين، كما يقدم المعرض رؤية فنية مصرية معاصرة تعبر عن تاريخ مصر الكبير.

وعلى جانب آخر تشارك هيئة تنشيط السياحة فى انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الإسكندرية الدولى للمسرح المعاصر خلال الفترة من 5 حتى 10 أبريل المقبل، بمشاركة أكثر من 120 فنانا من مختلف دول العالم "بلجيكا، وبولندا، وأوكرانيا، وتونس، وألمانيا، والسويد، والكاميرون، وإيطاليا، وكولومبيا، وإسبانيا، والهند، وروسيا" بالإضافة إلى مصر.

أما عن فعاليات المهرجان فاختار مركز الفنون 15 عرضاً مسرحياً فى هذه الدورة من المهرجان يتم عرض ثلاثة عروض منها كل يوم خلال فترة المهرجان وعقد ورش عمل يومية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;