وزيرا الزراعة والتجارة يبحثان زيادة صادرات المنتجات المصرية إلى روسيا

بحث الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، سبل تنشيط صادرات المنتجات الزراعية المصرية إلى روسيا، ومن المقرر زيارة وفد مصرى من الوزارتين إلى روسيا فى مايو المقبل، لبحث زيادة الصادرات المصرية، خاصة الزراعية، وتذليل كافة العقبات أمام حركة التجارة بين البلدين.

وقالت وزارة الزراعة الزراعة، فى بيان لها اليوم الجمعة، إن الوزيرين طالبا المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إعداد دراسات وافية عن السوق الروسى واحتياجاته من الواردات الزراعية من الخارج، والتى تستطيع مصر توفيرها، من خلال تقديم خدمات لوجستية، وتوفير مراكب سريعة تحوى "كونتنرات" مبردة للحفاظ على المحاصيل والبضائع سريعة التلف.

وأكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، أنه سيتم إنشاء ممر أخضر بين مصر وروسيا عبر دولة وسيطة لسهولة نقل البضائع بشكل سريع بين البلدين، الأمر الذى سينعكس على زيادة حجم الصادرات الزراعية إلى روسيا، وأهمها الحاصلات الزراعية ومنتجات الصناعات الغذائية، فضلاً عن منتجات الألبان.

وأضاف وزير الزراعة، أن الاجتماع بحث سبل استغلال زيادة فرص الصادرات الزراعية لروسيا بعد توقف الصادرات بين روسيا وتركيا، مشيراً إلى أن القطاع الزراعى المصرى قادر على تلبية الاحتياجات الروسية من الصادرات الزراعية وبجودة عالية.

وأشار الوزير إلى أنه تم خلال الاجتماع بحث انضمام مصر إلى منظمة اليوبوف، وهى المنظمة الخاصة بحماية الأصناف النباتية، بحيث تتيح لمصر الحصول على أصناف نباتية ذات جودة عالية تصلح للصادرات الزراعية، مما يسهل على مصر فتح أسواق جديدة فى روسيا ودول الاتحاد الأوروبى من الصادرات الزراعية عالية الجودة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;