جمعية النهوض ب" حواء" بدار السلام سوهاج تكرم المعلمات والحاصلين على شهادة محو الأمية

كرمت جمعية النهوض بحواء، بدار السلام في محافظة سوهاج، السيدات الدارسات الحاصلات على شهادات محو الأمية ، بجانب تكريم المعلمات المتميزات ضمن مشروع تشغيل الشباب في مبادرة محو الأمية ورفع الوعي.

12935462_976354495787819_1172530382_n

وحضر حفل التكريم الذي اقامته الجمعية في مركز دار السلام مدير عام مشروع محو الأمية في سوهاج محمد الدالي ، بجانب حضور رئيس مجلس مدينة دار السلام فيصل عبدالنظير.

وقال فيصل عبد النظير مهران، رئيس مركز ومدينة دار السلام، إن قهر الأميه والتعليم واجب على الجميع، وعلينا جميعا مساعدتهم من أجل جعل مركز دار السلام خالي تماما من الأميه والجهل.

وقام رئيس مجلس المدينة ، بمشاركة محمد الدالي بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير للمعلمات المتميزات بالجمعية والسيدات المثقفات والدارسين الذين قهروا أميتهم وحصلوا على شهادات محو الأمية.

وأكد رئيس مجلس المدينة فيصل عبدالنظير على الدور الهام الذي يلعبه المجلس في حل الإشكاليات وتذليل العقبات امام الجمعيات التي تسعى للمساعدة في محو أمية الصعيد

ومن ناحيته أكد محمد الدالي ان الهيئة لن تدخر جهدا في تنمية المجتمع من خلال محو أمية فتيات وسيدات الصعيد بشكل عام وسوهاج بشكل خاص ، معتبرا في الوقت نفسه ان جمعية النهوض بحواء من الجمعيات الفعالة في الشارع ، مؤكدا علي الدور الهام الذي تلعبه بعض الجمعيات في تهيئة المناخ التعليمي الجيد للراغبات في التعليم.

و أشاد الدالى بنشاط وحماس مجموعة العمل بالمشروع والانجاز الذي تحقق ، معتبرا في الوقت نفسه ان المشروع هو الاول على مستوى محافظة سوهاج فى عدد الدارسين المتحررين من الامية ، مرحبا بافكار ورؤية القائمين على المشروع فى تنفيذ افكار جديده خاصة وأنها اول مره تطبق فى مجال تعليم الكبار وان اذاى المشروع فى المدة دى يحقق نتائج غيره مقدرش يحققها فى سنين.

ومن جانبه قال أحمد عابد، مدير المشروع بالجمعية، أنه تم محو عدد 1125 أمي من مركز دار السلام، وتم تكريم عدد من النماذج وتسليم 60 شهادة محو أمية، وتكريم 35 مدرسة وتسليم مبالغ قدرت بملغ 24 ألف 360 جنيه للمدرسات العاملات بالمشروع كمكافآت.

وأوضح عابد أن المستهدف من المشروع 650 وهناك دورة أخري سيتم فيها محو أمية عدد كبير من أبناء دار السلام، كما تم تكريم 10 من المثقفات الاجتماعيات لدورهم الفعال في الارتقاء بثقافة المجتمع في عدد من المجالات التى تساهم في تغيير حياة الأسرة المصرية للأفضل علميا وصحيا واقتصاديا وتربويا، مضيفا أن الجمعية تدعم الأسر الفقيرة من خلال المشروعات الصغيرة بمبالغ مالية.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;