أول رائد فضاء مصرى يحاضر فى ندوة بمسرح السلام اليوم

تنظم أكاديمية البحث العلمى، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك وتكاملاً مع برنامج جامعة الطفل الذى تدعمة الأكاديمية ندوة تحت عنوان "الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصرى" بمسرح السلام، اليوم السبت.

يحاضر فى الندوة المهندس أكرم أمين عبد اللطيف المرشح للحصول على لقب أول رائد فضاء مصرى، وذلك بحضور مجموعة من ممثلى الجامعات ومجموعة من الأطفال فى برنامج جامعة الطفل.

وستكون الندوة مفتوحة لمناقشة أسئلة عديدة تدور بذهن الأطفال، منها لماذا نذهب للفضاء؟ وما فوائد تجارب الفضاء للبشرية؟، وكيف نستخدم الفضاء من أجل مصر والعالم العربى؟، وما هى التجارب الفضائيه التى قام بها؟، وذلك إيماناً من أكاديمية البحث العلمى بأهمية تنمية الطفل علمياً.

الجدير بالذكر أن أكرم أمين كان من أوائل الثانوية العامة، والتحق بالجامعة الألمانية بحصوله على منحة كاملة، وحصل على شهادة البكالوريوس فى مجال هندسة الاتصالات، ثم سافر إلى ألمانيا ليحصل على شهادة الماجستير فى الاتصالات من جامعة شتوتجارت، ثم عمل لدى الوكالة الألمانية للفضاء فى ٢٠١١، وهناك حصل على رخصة الطيران، و فى عام ٢٠١٢ بدأ التحضير للحصول على شهادة ماجستير ثانية فى مجال الطيران والفضاء من جامعة ميونخ التقنية، وفى عام ٢٠١٤ كان مسئولاً عن التجربة المصرية للمحطة الدولية للفضاء "EGAHEP" التى كانت تدرس كيفية نمو فيروس سى فى الفضاء لجمع معلومات عنه، وفى ٢٠١٥ تم اختياره ضمن البرنامج POSSUM المدعوم من ناسا كرائد فضاء وعالم من أجل إجراء تجارب لدراسة الغلاف الجوى على ارتفاع ١٠٠ كم وهو الآن فى مرحلة استكمال التدريبات بجانب عمله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;