حالة الطقس اليوم الخميس 16/5/2019 فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الخميس ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الانحاء نهارا معتدل ليلا. حالة الطقس اليوم فى مصر كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبيه شرقيه معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية. وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف ، وارتفاعه من 0.5 إلى 1 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية. وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.

الطقس فى الأردن نهاراً تنخفض درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارّاً نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ويستمر حارّاً في الأغوار والبحر الميت . وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق من شرق وجنوب المملكة. وفي خليج العقبة: - الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية ليلاً أجواء مُعتدلة إلى لطيفة في أغلب مناطق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة. الطقس فى فلسطين يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية ، ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.


الاكثر مشاهده

كوريا الجنوبية تجرى تدريبات مدنية وعسكرية الأسبوع المقبل

اتحاد الكرة يدرس استخدام تطبيق "تذكرتى" لعودة الجماهير فى الدورى الجديد

قارئ يشكو تهالك مزلقان سوارس بقرية أبوكبير بالشرقية

كيف تتصرفين إذا أصيب طفلك بنوبة غضب خارج المنزل؟

اعرف إزاى نبات "مصيدة فينوس" بيصطاد الحشرات × 4 صور

الزمالك يطرح اليوم 10 آلاف تذكرة للجمهور استعدادا لنهائى الكونفدرالية

;