بالصور.. سفير طاجيكستان:استعادة مصر لمكانتها دوليًا يحفزنا على التعاون بين البلدين

أكد خسرو نظرى، سفير دولة طاجيكستان، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن استعادة مصر لمكانتها دوليا خلال الفترة الأخيرة حفزت دولة طاجيكستان للتعاون بين البلدين فى جميع المجالات، مشيراً إلى أن الاضطراب والتوتر خلال السنوات الأخيرة فى مصر تسبب فى تعليق بعض الاتفاقيات والتعاون بين مصر وطاجيكستان.

وأضاف "نظرى" أن سفارة طاجيكستان تسعى خلال الفترة القادمة لعقد اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة فى طاجيكستان ووزارة الثقافة المصرية فى التبادل الثقافى والمثقفين بين البلدين، وإقامة المعارض الثقافية والمهرجانات الفنية لتوطيد العلاقة بين الجانبين.

وأشار إلى أنه من ضمن أولويات السفارة خلال الفترة القادمة هو عقد اتفاقيات للتبادل السياحى بين البلدين وتنظيم رحلات سياحية لتعريف شعب طاجيكستان على الحضارة المصرية والاستمتاع بالآثار العريقة فى المحافظات كافة، بالإضافة إلى تنظيم رحلات مشتركة بين مصر وطاجكستان لتعريفهم بالحضارة الطاجيكستية والآثار الإسلامية.

وأوضح أن هناك تعاونا كبيرا مع الدول العربية، منها المملكة العربية السعودية وافتتاح مقر للسفارة مؤخرا، وذلك لدور الممكلة العربية إسلامياً، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تعاون دولى كبير بين طاجيكستان وعدد من الدول العربية خلال الفترة القادمة.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;