بالصور.. أبو هشيمة لطلاب جامعة القاهرة: طوروا أنفسكم ولا تنتظروا وظائف الحكومة

نصح رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة، طلاب جامعة القاهرة، بعدم النظر إلى الوظيفة الحكومية أو انتظارها، قائلا "الحكومة لديها 7 ملايين موظف 6 ملايين منهم فيه مشكلة فى تعيينهم لأنهم عينوا بوظائف تفوق قدراتهم، أنصحكم ألا تنظروا للوظيفة الحكومية وأن تعملوا المشروعات الصغيرة والمتوسطة روحوا للقطاع الخاص ومن ينتظر وظيفة الحكومة يضيع وقته".

وأضاف أبو هشيمة، خلال لقائه المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، أن أول شىء لابد أن يتحلى به الشباب هو الصبر وتنمية النفس، قائلا "ركز مع نفسك وتعلم من الآخرين اهتم بصحتك لأن العقل السليم فى الجسم السليم بالفعل ولا تشربوا السجائر والعبوا الرياضة واعملوا على تطوير أنفسكم وآمنوا بربنا هيجيلك الحظ حتى لو اتأخر شوية".

وتابع أبو هشيمة "أكتر واحد كان مؤمن بيا هو أنا وبنيت نفسى وكنت مؤمن بنفسى أكثر من أى شخص آخر، لم أعش رفاهية العيش، وكنت ألعب الكرة من وأنا 14 سنة وانضممت لمنتخب مصر للناشئين".

وأردف رجل الأعمال المصرى، أنه لابد أن يستغل الشباب أن قيادة البلد تريد الشباب كقادة، ولابد أن نقدم لمصر لأن هذا واجبنا ولا نريد أن نزايد عليه، قائلا "استثمرنا 11 مليار جنيه فى قطاع الحديد بعد الثورة، وكقطاع خاص محدش عمل استثمار بهذا الحجم بعد الثورة ولن نقدر على رد جميل البلد مهما عملنا".


















































































الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;